التضخم السنوي في البحرين ينخفض 1.5% خلال سبتمبر

ظهرت بيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية، انكماش مؤشر أسعار المستهلك (معدل التضخم) في مملكة البحرين بنسبة 1.5% على أساس سنوي، خلال سبتمبر الماضي، مقارنة بانخفاض سنوي نسبته 3.5% خلال الشهر السابق له.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم، أن أبرز التغيرات خلال الشهر الماضي شهدت انخفاض أسعار مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 38.4%، بالإضافة إلى تراجع مجموعة الملابس والأحذية بنسبة 9.8%، تليها مجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 8.4%.

في المقابل، ارتفعت مجموعة «الطعام والمشروبات غير الكحولية» بنسبة 4.2%، ومجموعة «المسكن والماء والكهرباء وأنواع الوقود الأخرى» بنسبة 3.4%.

وعلى أساس شهري، سجل مؤشر أسعار المستهلك ارتفاعاً بنسبة 1.3% خلال سبتمبر الماضي، قياساً على أغسطس السابق له، ليصل إلى النقطة 98.4.

وشهد الأداء الشهري انخفاضاً بأسعار مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 6.2%، ومجموعة المواصلات بنسبة 1.2%، وأخيراً مجموعة الطعام والمشروبات غير الكحولية بنسبة 0.9%.

ويرصد مؤشر أسعار المستهلك معدل التغير في الأسعار في بلد معين لفترة شهرية أو سنوية، كما يقيس التغير في أسعار سلة محددة من المنتجات والخدمات التي يشتريها الجمهور.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد