الجزيرة يحقق فوزه الآسيوي الأول على مومباي الهندي بهدف وحيد

الجزيرة يحقق فوزه الآسيوي الأول على مومباي الهندي بهدف وحيد

حقق الجزيرة فوزه الأول في النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال آسيا بهدف نظيف على مومباي الهندي في ختام مرحلة الذهاب للمجموعة الثانية لدور المجموعات الآسيوي لدول غرب القارة الذي تستضيف تجميعة العاصمة السعودية الرياض بمجموعاته الخمس حتى الـ27 من أبريل الجاري.

بالفوز يضع الجزيرة أول 3 نقاط في رصيده بعد خسارتَيه السابقتَين أمام القوة الجوية 1-2، والشباب السعودي بثلاثية نظيفة.

يدشن الجزيرة مرحلة الإياب بمواجهة مومباي الهندي نفسه في التاسعة والربع مساء الاثنين الـ18 من أبريل في استاد الملك فهد، قبل مواجهة القوة الجوية في التاسعة والربع مساء الجمعة الـ22 من أبريل، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة الشباب السعودي في الثانية عشر والربع فجر الثلاثاء الـ26 من أبريل.

الشوط الأول

قدم فريق الجزيرة الشوط الأول بطريقة مثالية دفاعاً وهجوماً وسيطر على مجريات اللعب لم يعطِ فرصة للاعبي مومباي الذي قدم شوطاً ضعيفاً مقارنة بأداء الفريق أمام الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي.

أجرى مدرب الجزيرة تبديلاً في قائمته للمباراة بدخول المهاجم برونو أوليفيرا بديلاً لمحمد ربيع واستعاض عن الظهير الأيمن المغربي بالشاب زايد سلطان، أسهم وجود برونو في تحسين الوضعية الهجومية للجزيرة وقلل الضغوط على مهاجم الجزيرة علي مبخوت بوجوده بين مبخوت والجناح الأيسر زايد العامري مشكّلين جبهة هجومية خطيرة مع الجبهة التي لعب فيها عبدالله ديابي وزايد سلطان في الجانب الأيمن.

لاحت أكثر من فرصة للجزيرة تطايرت جميعها بسبب التسرع والقلق من الخسارة، وتصدى حارس مومباي محمد نواز لصاروخية خطيرة من برونو في الدقيقة الـ18، وأخرى أخطر من عبدالله ديابي في الدقيقة الـ30.

ورد فريق مومباي سيتي سريعاً بهجمة خطيرة عن طريق راؤول الذي سدد كرة قوية تصدى لها علي خصيف بثبات.

ولم يتوقف سيل المحاولات الجزراوية عن طريق عبدالله ديابي وزايد العامري و زايد سلطان وعلي مبخوت وبرونو كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة بفوز عريض في الشوط الأول الذي لم ينتهِ إلا بعد أن تقدم الجزيرة مترجماً سيطرته عن طريق علي مبخوت الذي أحرز هدف فريقه الأول في مرمى مومباي من ضربة جزاء نفذها في الدقيقة الـ40.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أجرى مدرب الجزيرة تبديلاً اضطرارياً بدخول نواف الحارثي بديلاً لمحمد العطاس، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف للجزيرة.

الشوط الثاني

لم يغامر الجزيرة كثيراً في الحصة الثانية خوفاً من المردود البدني، فعمل على تركيز اللعب في وسط الملعب والاحتفاظ بالكرة وعدم إتاحة الفرصة للاعبي مومباي للتقدم وتشكيل الخطورة.

وفي الدقيقة الـ62 أهدر علي مبخوت وعبدالله ديابي فرصة خطيرة عندما تقدما بالكرة ولم يُحسنا التعامل معها وختامها في المرمى الهندي، فرصة جزراوية مهمة.

وشكلت طلعات عبدالله ديابي الذي احتفظ بمستوى بدني جيد خطورة مستمرة على مرمى مومباي الهندي.

ودفع مدرب الجزيرة بمحمد جمال بديلاً لبرونو المرهق في الدقيقة الـ80.

كثف الفريق الهندي من محاولاته الهجومية من أجل إدراك التعادل واستبسل حارس الجزيرة علي خصيف في التصدي لأكثر من كرة خطيرة، وتصدت عارضة مرماه لتسديدة هندية خطيرة انتهت عليها المباراة بفوز الجزيرة بهدف نظيف على مومباي الهندي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد