الخسائر المتراكمة للاتحاد العقارية تتجاوز 45% من رأس المال

وافق مجلس إدارة الاتحاد العقارية على توزيع أرباح بنسبة 3.5% كأسهم منحة على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن المجلس وافق على شراء الشركة لأسهمها بنسبة لا تتجاوز 10% من رأس المال المصدر بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وفي بيان منفصل، قالت الشركة إن الخسائر المتراكمة بنهاية 2020 بلغت 1.96 مليار درهم بما يعادل 45.7% من رأس المال.

وأرجعت الشركة الخسائر إلى وجود خسائر بقيمة عادلة البالغة 2.076 مليار درهم متعلقة بالاستثمارات العقارية المسجلة في 2017 وهي تتعلق بتصحيح إجمالي المساحة الطابقية وانخفاض القيمة العادلة لمحفظة العقارات.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تسجيل انخفاض قيمة 503 ملايين درهم في 2017 فضلاً عن تراجع عام في قطاع العقارات بالإمارات، وكذلك التأثير السلبي لجائحة كورونا على الاقتصاد بشكل عام والذي انعكس على أنشطة المجموعة.

وفيما يخص الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، أشارت الشركة إلى أنها تتعامل بجدية مع الخسائر المتراكمة من خلال تدابير مختلفة من أبرزها ما يلي: (إعادة هيكلة ديونها المستحقة – استرداد جزء كبير من مستحقاتها غير المحصلة – التخفيض المستمر للتكاليف التشغيلية – العمل على تطوير محفظة أراضي المجموعة – إنشاء أصول ذات تدفقات نقدية متكررة).

كما تسعى إلى التركيز العالي على الشركات التابعة العاملة للمجموعة من خلال (إدراج محتمل لبعض الشركات التابعة والتركيز على الأنشطة المدرة للنقد).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد