الدكتور/ سعيد الشيخ

(رؤية التطور العلمي لقيادة دولة الإمارات الرشيدة ... تأسست على مسيرة الإنجاز لقامات وطنية في قطاع الطب والرعاية الصحية)

الدكتور/ سعيد الشيخ

استشاري الجهاز الهضمي

الدولة : الإمارات العربية المتحدة
لأن دولة الإمارات تأسست على رؤية قيادتها الرشيدة “حفظها الله تعالى” الهادفة للبناء على قدرات أبنائها العلمية وتطوير مسيرة البحث العلمي والإكاديمي في كافة مجالات التنمية، ولأنها دولة تؤمن بأنه لا بناء للمستقبل دونما السير في غمار الارتقاء بمساقات الإنجاز والإبداع لكوادرها من االعلماء المواطنين بالأخص في دروب  الرعاية الصحية، حيث باتت الدولة منارة ووجهة إقليمية وعالمية ريادية في مجال الرعاية الطبية. ولأننا اليوم نستضيف في “ موسوعة أطباء وإضاءات “، سيرة ومسارات شخصية بل قامة وطنية إماراتية في علوم الطب وهو الدكتور سعيد الشيخ استشاري أمراض الجهاز الهضمي، فإننا نحتفي بمنجزات لأبناء الإمارات، على درب البناء لدولة الإمارات في توطين أفضل الممارسات العالمية في قطاع الطب، لاسيما أن ضيف “موسوعة أطباء وإضاءات “، وهو الدكتور سعيد الشيخ، له بصمات رفيعة في مؤسسات طبية وأكاديمية عالميةً يُشار إليها بالبنان.
وبرؤية فاحصة، لاشك لا تستوعب مسيرة انجازات ضيفنا، لتنوعها وتعددها  فإن الدكتور سعيد الشيخ، طبيب أختصاصي  في أمراض الجهاز الهضمي، يحمل درجة الدكتوراه في أمراض الكبد من الجامعة الوطنية في إيرلندا،  كما أنه زميل الكلية الملكية للأطباء، إيرلندا.  وقد شغل الدكتور سعيد الشيخ مناصب عديدة، منها رئاسة قسم الطب والجهاز الهضمي في مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي ومستشفى ويلكير بالإضافة إلى مستشفى زايد العسكري في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعلى صعيد بصماته في المؤسسات والجمعيات الطبية العالمية، فيشارك ضيف “ موسوعة أطباء وإضاءات “،  الدكتور سعيد الشيخ، كعضواً فاعلاً في العديد من الجمعيات المهنية، كما عُين نائباً لرئيس الجمعية الإماراتية لأمراض الجهاز الهضمي. وهو عضو فاعل أيضاً في الجمعية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، ومجمع أمراض الجهاز الهضمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي مساقاته التخصصية والمهنية التطبيقة، فإن الدكتور سعيد الشيخ وباحترافية كبيرة يقوم بكافة  الإجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية التنظيرية، كما أنه يعالج مختلف حالات أمراض الكبد مثل التهاب الكبد من النوع “بي” والتهاب الكبد من النوع “سي” بالإضافة إلى أمراض الكبد المزمنة وزراعة الكبد واضطرابات الكبد الأخرى. كما يمتلك الدكتور سعيد الشيخ، خبرة مرموقة في علاج أمراض التهاب الأمعاء والتهاب القولون والتهاب القولون التقرحي ومتلازمة القولون المتهيج ، بالإضافة إلى الاضطرابات الهضمية الوظيفية الأخرى. فضلاً عن ذلك، يجري الدكتور سعيد الشيخ علاجات أنقاص الوزن باستخدام المنظار.  كما أشرف على أول عملية زراعة كبد في الإمارات العام 2007 بنجاح تام “بفضل الله تعالى”.
وليس من مسارات الإنجاز في علوم الطب سوى مسيرة تتواكب معها مسارات أخرى ملهمة في مجالات محببة لنفس ضيف موسوعتنا حيث تعد الهواية الأولى للدكتور سعيد الشيخ هي تربية وسباقات الأبل فهي شغفه وامتداد لرسالة والده رحمه الله تعالى كون الأبل من تراث دولة الإمارات العربية، كما لها بصمات من الإنجاز في مكافحة مرض البروسيلا الذي يصيب الأبل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد