السودان تصدر 10 آلاف رأس ماشية لسلطنة عمان و20 الف للسعودية

كشفت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي السودانية، عن تصدير 10 آلاف رأس من الماشية (ضأن) لسلطنة عمان خلال اليومين القادمين، وقال مدير إدارة المحاجر وصحة اللحوم بالوزارة الدكتور يحيى علي سبيل، لوكالة الأنباء السودانية «سونا»، اليوم، إن هناك 20 ألف رأس من الماشية معدة للتصدير في ميناء سواكن للمملكة العربية السعودية، مؤكداً أن صادرات الماشية تسير بصورة حسنة ولا توجد أي مشاكل أو عقبات، مشيراً إلى أنه تم تصدير لحوم إلى البحرين والإمارات ودول الخليج ومصر.

وكشف وزير الأشغال وشؤون البلديات البحريني المهندس عصام بن عبدالله خلف، أمس، عن إعادة فتح استيراد اللحوم السودانية في إطار جهود وكالة الثروة الحيوانية بالبحرين في تنويع مصادر استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء، وأنه من الممكن حالياً الاستيراد من السودان وعدد من الدول الأخرى. وجرى تصدير 10 آلاف رأس من الضأن، كدفعة أولى من الماشية الحية إلى سلطنة عمان بعد توقف دام 5 أشهر بعد إعلان المنظمة العالمية لصحة الحيوان في يناير الماضي خلو الماشية السودانية من مرض الوادي المتصدع، بحسب الوكالة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد