الشارقة تطلق صندوق “صدر” لتمويل العمليات التصديرية

أطلقت غرفة تجارة و صناعة الشارقة، السبت، أول صندوق لتمويل العمليات التصديرية على مستوى الإمارة تحت مسمى “صدر” خاص بمنتسبي مركز الشارقة لتنمية الصادرات التابع للغرفة.
وأطلقت الشارقة الصندوق بالتعاون مع الاتحاد لائتمان الصادرات وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بالإمارات، حيث يهدف الصندوق إلى رفع نسبة الصادرات و فتح أسواق جديدة وزيادة رقعة الخارطة التصديرية لمنتسبي المركز و توفير السيولة اللازمة للمصدرين وخفض نسبة المخاطر في عمليات التصدير.
من جانبه قال عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة أن إطلاق “صدر” يتوافق مع استراتيجية الإمارات لإيجاد مبادرات من شأنها تحقيق الاستدامة الاقتصادية وتطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسية المنتج الصناعي المحلي وتواجده في الأسواق الإقليمية والدولية.
وأشار العويس إلى أن هذه الخطوة تأتي أيضا في إطار رؤية صاحب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتحقيق التنوع الاقتصادي الذي يمثل ركيزة ثابتة في السياسة الاقتصادية لإمارة الشارقة بهدف دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز قدرته التنافسية.
من جهته قال ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات إن إطلاق “صدر” يعد بمثابة نقلة نوعية في السعي نحو تحقيق الأهداف المشتركة لكل من غرفة الشارقة وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات بما يتماشى مع الاتفاقية الموقعة بينهما في أبريل 2019.
وأوضح فالسيوني أن هذه الأهداف تتمثل في زيادة صادرات إمارة الشارقة و تعزيز تنافسية الشركات المصدرة العاملة فيها الأمر الذي يؤكد الجهود الكبيرة التي تبذلها الغرفة و التزام شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بدعم الصادرات غير النفطية وتطوير القطاعات الاستراتيجية والمساهمة في تعزيز تنويع الاقتصاد الوطني.
فيما أوضح محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة و صناعة الشارقة أن الصندوق سيطبق أفضل الممارسات العالمية لتوسيع قاعدة السلع و الخدمات التصديرية من خلال تقديم تسهيلات التمويل والضمان ويوفر مظلة ائتمانية رائدة لتشجيع الشركات الوطنية على السعي للحصول على فرص تصديرية قوية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد