الشارقة يتعادل مع الريان القطري في دوري أبطال آسيا 2022

الشارقة يتعادل مع الريان القطري في دوري أبطال آسيا 2022

تعادل نادي الشارقة مع الريان القطري 1-1 اليوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

وتقدم الشارقة في الشوط الأول عبر هدف بيرنارد بالدقيقة 45، قبل أن يدرك الريان التعادل عن طريق ستيفان نزونزي (65).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً الهلال السعودي مع الاستقلال الطاجيكي على استاد الأمير فيصل بن فهد.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط من 3 مباريات لكل من الشارقة والريان، في حين ما زال رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.

بدأ الفريقان مجريات اللقاء بوتيرة سريعة، خاصة من طرف الشارقة الذي ضغط على مرمى منافسه منذ البداية في محاولة لافتتاح التسجيل مبكراً.

وسنحت له فرصة خطيرة في الدقائق الخمس الأولى عندما أرسل برنارد دوارتي كرة بينية عالية خلف المدافعين باتجاه المهاجم عثمان كامارا الذي فشل في تسديد الكرة قبل أن يتمكن حارس مرمى الريان فهد يونس من السيطرة على الكرة.

وأهدر دوارتي فرصة خطيرة ثانية للفريق الإماراتي عندما خطف البرازيلي الكرة من دفاع الريان خارج منطقة الجزاء انفرد من خلالها بمرمى الفريق القطري لكنه سدد كرة أرضية سهلة بين يدي حارس المرمى (10).

بعد ذلك حاول فريق الريان الخروج من مناطقه الدفاعية والاعتماد على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليسرى التي تواجد فيها ياسين إبراهيمي وتميم العبدالله، ولكن دون تهديد واضح لمرمى الشارقة.

في المقابل اعتمد الفريق الإماراتي على سرعة مهاجميه بين مالونغو وكامارا، وسنحت للأخير فرصة خطيرة عندما استقبل كرة على صدره داخل منطقة الجزاء سددها نصف طائرة كان لها حارس الريان بالمرصاد (40).

ونجح الشارقة في افتتاح التسجيل عندما سدد المتألق دوارتي ركلة حرة مباشرة بطريقة مميزة، بعدما وضع الكرة من تحت حائط الصد في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس يونس لتسكن الشباك (45).

ومع انطلاقة الشوط الشوط الثاني، واصل الفريق الإماراتي سيطرته على مجريات اللعب وأتيحت لمهاجمه مالانغو فرصة خطيرة عندما استقبل بينية ماجد راشد العالية وسط منطقة الجزاء سددها الكونغولي على الطاير بقدمه اليمنى علت العارضة (50).

ونجح الريان في تعديل النتيجة بعدما أرسل إبراهيمي كرة مُتقنة من ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها يوهان بولي وحوّلها برأسه تصدى لها الحارس عادل الحوسني قبل أن تصل أمام المدافع ستيفن نزونزي الذي سددها بقدمه اليسرى من مسافة قريبة داخل الشباك (65).

وسدد بولي كرة قوية بقدمه اليمنى من خلال ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (70).

بعد ذلك شهدت مجريات اللقاء هدوءاً نسبياً من قبل الطرفين، وتركز اللعب وسط الميدان مع غياب المحاولات الخطيرة على كلا المرميين.

وأرسل دوارتي كرة عرضية من ركلة ركنية ارتقى لها سالم سلطان وحوّلها برأسه من منتصف منطقة الجزاء مرّت بجوار القائم الأيسر (83).

وفي اللحظات الأخيرة من زمن اللقاء، كاد دوارتي أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعدما راوغ دفاع الريان على حافة منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى جاورت القائم الأيمن (90+1).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد