الشيخ سالم بن سلطان القاسمي …. تجليات ورؤى الإبداع المستدام

بقلم رئيس التحرير – مجلة استثمارات

حينما تخطو دولة الإمارات لمصاف العالمية في دلالات ودروب وطرائق الإبداع،،، فإننا سعينا لرصد المبادرات الإبداعية التي تحققت هنا على أرض الإمارات أرض التقدم والنماء والازدهار العربي … حينما تحلق الدولة برؤية طموحة وثابة شطر المستقبل، مسلحة ببصيرة قيادتها الرشيدة “حفظها الله تعالى”، لآفاق ريادية عالمية، لنرى المبادرات التي تقودها شخصيات استثنائية ساعية لرفع إسم الإمارات عالياً خفاقاً.
بكلمات بسيطة وابتسامة هادئة ونشاط لا يتوقف … نلتمس في ثنايا حديثه، رغبةً متأصلة لا تخبو وحماساً لا يهدء، لحصاد مزيد من بصمات الإنجاز المفعمة ببصمات ووسم الإبداع في سائر خطاه، يحدثنا ضيفنا وشخصية العدد اليوم ،، سمو الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، كعنوان وعلامة وحراك من الأفعال ولا شئ غير الأفعال، نراها تبزع ساطعة جليلة جلية لا مراء فيها. ها هنا على أرض القواسم إمارة رأس الخيمة عمق دولة الإمارات.. أرض التاريخ العريق.. والقلاع التي تشارف البحر، وطموح الريادة والتواصل مع محيطها والدول والإمبراطوريات البائدة التي يوماً ما كانت ها هنا.
في كافة أرجاء إمارة رأس الخيمة كان الحديث في أماكن متعددة تحمل البصمات الريادية لمؤسسات طموحة تعانق حلم وصول إمارة رأس الخيمة للعالمية، عبر ترؤوس الشيخ سالم القاسمي، لدائرة الطيران المدني بإلإمارة، ومطار رأس الخيمة الذي يعد جسر الإمارة الجوي لربطها مع العالم سياحيا ًوتجاريا ًولوجستياً. بمرافقه وتجهيزات المتطورة والسعي المتواصل من خطوط الطيران العالمية لتدشين رحلاتها للمطار. أو حينما ننتقل معه لدوره وإسهاماته جنباً إلى جنب مع أقرانه من المسؤولين عن طموح وحلم ريادة إمارة رأس الخمية كعضو المجلس التنفيذي لحكومة الإمارة.
لا يقف معه الحديث عند إنجاز أو مؤسسة تولاها فنراها ناشطا ًمبدعا ًحينما سعى قبل أعوام قلائل لتأسيس اتحاد الإمارات للمبارزة، ولاحقاً رئاسته للاتحاد العربي للمبارزة. إليس الرياضة معترك التفوق والإبداع وبناء الإنسان. بل يزداد ضيفنا خطى النشاط والحراك الإبداعي عبر تأسيسه لمبادرة إبداعية غير مسبوقة عالمياً من خلال حديقة النحل، والتي تعد أول منتجع في جبال حتا بإمارة دبي، لتربية النحل ومزار سياحي عالمي، ومرفق بحثي وتوعوي بالنحل، وأيضاً كخط انتاج وتصدير عشرات الأنواع من عسل يحمل شعار “صُنع في الإمارات”.
((( حفظ الله تعالى إلإمارات … وزادها الخير على خطى الإبداع والازدهار )))

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد