الشيخ محمد بن راشد: دبي مدينة للإعلاميين العرب

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن دبي ستبقى حاضنة وجامعة ومدينة للإعلاميين العرب، ومنصة لمستقبل صناعة المحتوى في المنطقة. وقال سموه عبر منصة «إكس»: «رحبنا اليوم بضيوف المنتدى الإعلامي العربي في عامه الحادي والعشرين.. واحتفينا بالفائزين في جائزة الصحافة العربية..  ستبقى دبي حاضنة وجامعة ومدينة للإعلاميين العرب .. ومنصة لمستقبل صناعة المحتوى في المنطقة» .
وفازت الزميلة أسماء الشامسي، من مجلة ماجد، بجائزة الصحافة العربية ضمن فئة «صحافة الطفل»، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بـ«جائزة الإعلام العربي»، في دورتها الـ22 أمس، ضمن فعاليات اليوم الأول للدورة الـ21 لمنتدى الإعلام العربي، وتسلمت الجائزة الزميلة نسرين فاخر، رئيسة التحرير. وكرَّم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، الفائزين بالجائزة خلال الحفل الذي نظّمه نادي دبي للصحافة، ممثل الأمانة العامة للجائزة، بحضور لفيف من رؤساء تحرير الصحف وقيادات المؤسسات الصحافية والإعلامية الإماراتية والعربية والعالمية، وكبار الكُتَّاب وصُنّاع الإعلام في العالم العربي.
وهنّأ سمو رئيس مجلس دبي للإعلام، الفائزين بجوائز الإعلام العربي ضمن محاورها وفئاتها التي تغطي مختلف القطاعات الإعلامية الصحافية والمرئية والرقمية.

ودعا سموه الفائزين إلى مواصلة مسيرة الإبداع وتقديم محتوى إعلامي متميز يعود بالنفع على المجتمع ويخدم مصالحه، ويسلط الضوء على الإنجازات والقصص الملهمة، مؤكداً سموه الهدف الأسمى للجائزة نحو تعزيز دور الإعلام في تمكين الإنسان العربي من تحقيق الريادة في ركب التطور العالمي.
وكرَّم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الإعلامي والمفكّر الكويتي الدكتور محمد الرميحي الفائز بجائزة «شخصية العام الإعلامية»، حيث منحت له الجائزة تقديراً لمسيرته المهنية الطويلة التي أمضاها في خدمة الصحافة العربية، وإثراء المشهد الإعلامي العربي، ولما قدمه من إسهامات جليلة في دعم مسيرة الصحافة الكويتية. من خلال نشره العديد من الدراسات في عدد من الصحف والمجلات.
كما كرَّم سموه الكاتبة في صحيفة الشرق الأوسط سوسن الأبطح الفائزة بجائزة «أفضل كاتب عامود»، حيث منحت لها الجائزة تقديراً لإسهاماتها الفكرية والبحثية التي أثرت الصحافة العربية من خلال ما نشرته على مدار السنوات الماضية من دراسات وأبحاث عدة في المجالين الأدبي والفكري.

واعتبر حمد الكعبي، المدير التنفيذي للنشر في شبكة أبوظبي للإعلام، رئيس تحرير جريدة «الاتحاد»، فوز مجلة ماجد بجائزة الصحافة العربية ضمن فئة صحافة الطفل، دلالة واضحة على ريادة المجلة، وفريق عملها الرائع في مجال إعلام الطفل.
وأكد أن فوز مجلة ماجد بهذه الجائزة المتميزة، يمثل تجسيداً حياً لجهود شبكة أبوظبي للإعلام، وانحيازها الدائم لإحدى الفئات المهمة في البناء المجتمعي، وأن قضايا الطفل تتصدر اهتماماتنا في شبكة أبوظبي للإعلام، محلياً وعلى مستوى منطقتنا العربية.
وأعرب عن اعتزازه بالكوادر المواطنة وما ظلت تحققه من نجاحات على صعيد العمل الإعلامي. وتقدم بالتهنئة إلى فريق عمل مجلة ماجد، وإلى الزميلة الصحفية أسماء الشامسي لفوزها بهذه الجائزة المتميزة.

الممشى الإعلامي
تفقّد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، الممشى الإعلامي الذي يضم الفعاليات المصاحبة للدورة الـ21 لمنتدى الإعلام العربي، بمقره المقام في مدينة جميرا بدبي، والذي يشكل أحد المعالم الأساسية للمنتدى لكونه يوفر مساحة نموذجية للقاء الإعلاميين للقاء والحوار خارج نطاق الجلسات، ما يعزز من النتائج الإيجابية المرجوة من الحدث في بناء المزيد من جسور التواصل والتعاون البناءة بين القائمين على العمل الإعلامي في المنطقة العربية، وكذلك مع ممثلي الإعلام العالمي المشاركين في الحدث الذي استقطب هذا العام نحو 3000 من المعنيين بالقطاع في المنطقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد