العراق يوقع اتفاقية قرض ياباني بقية 300 مليون دولار لتمويل مشروع المياه

 

وقع العراق،اتفاقية قرض بقيمة 300 مليون دولار من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) لتمويل مشروع لتحسين إمدادات المياه في مدينة السماوة بمحافظة المثنى في جنوب البلاد.

وقالت وزيرة المالية طيف سامي فى بيان رسمى إنه “تم توقيع قرض مشروع تحسين تجهيز إمدادات المياه في السماوة بأكثر من 45 مليار ين وبما يعادل تقريبا 300 مليون دولار” بهدف إمداد أبناء المحافظة بالماء الصالح للشرب.

وأشارت الوزيرة إلى أن المشروع سيساهم في تطوير كمية المياه الصالحة للشرب في المحافظة والاستخدام الفعال للموارد المائية من خلال إنشاء محطات معالجة وتحلية المياه في مدينة السماوة، إضافة إلى مد خطوط المياه من المحطة الرئيسية إلى محطات الضخ الفرعية.

ويهدف المشروع لتوفير المياه الصالحة للشرب لأهالي السماوة، من خلال إنشاء أول محطة واسعة النطاق لمعالجة المياه في المحافظة وعند اكتماله، سيكون المشروع قادرا على تزويد السكان المحليين بالمياه لأكثر من 12 ساعة يوميا.

وقدمت اليابان قروضا من وكالة جايكا لبناء حوالي 30 مشروعا ضخما للبنية التحتية في العراق حتى الآن، وهناك 5 مشاريع مقترحة منها مشروع قرض على مرحلتين لعام 2024

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد