الغرفة: انخفاض أسعار الشحن 20­% في مملكة البحرين والخليج

كد جاسم محمد الموسوي رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية بغرفة تجارة وصناعة البحرين أن أسعار الشحن انخفضت بنسبة 20% في مملكة البحرين ودول الخليج العربي.

وأضاف أن أزمة سلاسل الإمداد إلى البحرين انتهت بشكل كامل، لكنه أشار إلى أن أسعار المواد الغذائية المستوردة لم تتراجع رغم ذلك، بل ارتفعت نتيجة ارتفاع أسعار النفط، وأرقام التضخم، والحرب الأوكرانية الروسية.

وقال: «إن موانئ مملكة البحرين تمكنت من التعامل بكفاءة مع أزمة الإمداد والشحن التي ضربت العام خلال العام 2022، حيث كانت على أتم الاستعداد لأستقبال البضائع من مختلف الدول المصدرة».

ولفت الموسوي وزارة المواصلات والاتصالات متمثلة في إدارة الرقابة والتفتيش والنقل البري أوقفت المخالفات على أصحاب الشركات والمؤسسات المزاولين لأنشطة النقل العام حتى 1 فبراير 2024 كفترة لتصحيح أوضاعهم لتفادي إلغاء الترخيص والإجراءات القانونية المترتبة عليه، بالإضافة الى استقطاب العديد من شركات الشحن العالمية الى البحرين.

وأشار جاسم الموسوي إلى أن لجنة النقل تعمل على تقديم حلول لوجستية لجميع القطاعات، إلى جانب تذليل مختلف التحديات التي تواجه القطاع وخلق فرص استثمارية، بما يعزز من دعم قطاع الأعمال للاقتصاد الوطني، مشيدًا بمبادرات غرفة البحرين الـ22 للدورة الثلاثين التي تُعد خريطة طريق أمام عمل لجنة النقل والخدمات اللوجستية للدفع باتجاه بحرنة مهنة سواق المركبات الثقيلة، والدفع بتنمية التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر الشحن الجوي؛ وذلك لتحفيز بيئة الاستثمار وتهيئة البنية التشريعات الاقتصادية، والتوصل لاستراتيجيات مكملة لاستراتيجيات الإقليم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد