الفنانة رانيا يوسف أبرز الضيوف المصريين بمهرجان ياسمين الحمامات في تونس

يهتم الفنانون والمخرجون دائمًا في مصر بافتتاح المهرجانات والمشاركات المميزة في مصر وخارج مصر أيضًا، فافتتحت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، مساء أمس، بمدينة الحمّامات، الدورة الثانية من المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات وسط أجواء احتفائية خاصّة، وبحضور عدد مهم من السينمائيين والمثقّفين وعشاق الفن السابع.

وكان في المهرجان عدد مهم من الفنانين وصناع السينما والدراما في مصر وغيرها ومن ضمنهم المخرج محمود محمود و هو ضمن لجنة تحكيم المهرجان للأفلام الروائية القصيرة.

والفنانة رانيا يوسف والتي ظهرت بشكل مثير وجذاب كعادتها وشاركت أيضا الفنانة التونسية درة زروق والتى ظهرت بشكل متميز وأنيق كالعادة.

وأبرزت الوزيرة أهمية إقامة هذا المهرجان بتصوُّرات مُتَجدّدة تُؤكّد أنّ نجاح دورته التأسيسيّة لم يَكُن وَلِيدَ الصُّدْفة، عاكِسًا حالةً فنيّةً خاصّةً نُتابعُها بإهْتمام، وذلك احتفاء بمرور 100 عام من الفنّ السابع بتونس الخضراء، مائة سنة من فنّ الإبْهار تَجَنَّد فيها مُناضلو المِهنة وصُنَّاعها من أجل تحْقيق سينما تَلِيقُ بأحلامهم ورُؤَاهُمْ ونَظْرتهم إلى العالم مَوْجُودًا ومنشودا.

وأعرب “محمود محمود “عن السعادة البالغة بإختياره ضمن لجنة تحكيم مهرجان “  ياسمين الحمامات الدولى ” المقام فى تونس بـ دورته الثانية، برئاسة المخرج مختار العجيمي.

والجدير بالذكرأنه سيمنح المهرجان الدولي ياسمين الحمامات شراعه الشرفي لعدد من السينمائيين إذ سيتم تكريم سلمى بكار، فتحي الهداوي، فريد بوغدير والفنانة المصرية هالة صدقي مع تكريم خاص للنجوم التونسيين الذين تألقوا خارج الوطن وفي هذه الدورة الثانية سيكون التكريم من نصيب النجمة التونسية درة زروق.

وأكد مختار العجيمي مدير المهرجان أن المثابرة والعمل على إمتداد سنة كاملة وراء التصورات الجديدة للنسخة الثانية من المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات معبرا عن إمتنانه لدعم كل من وزارتي الشؤون الثقافية والسياحة والمركز الوطني للسينما والصورة للمهرجان.

والمسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة هي مسابقة دولية بين 12 فيلم من أحسن الأفلام التي سبق و أن تم إختيارها في مهرجانات دولية و تم اختيار 12 فيلم من عدة بلدان : الصومال – المغرب -تونس- سوريا – مصر العراق- تركيا -بلونيا- الصين – اليونان- البرازيل تمنح جائزة الشراع الذهبي لأحسن فيلم روائي قصير من قبل لجنة متكونة من 5 أعضاءThierno Ibrahima DIA président – باحث قي الفنون وصحفي ومنتج سنغالي، Mahmoud Mahmoud مخرج سينمائي، Bruno Smadja – مؤسس مهرجان فيلم موبايل -قرنسا، Jerome-Diamant-Berger- مؤلف ومخرج ومنتج، Manel-Souissi- طبيبة تونسية ، ناشطة في مجال الثقاقي و السينمائي -رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما.

ويستعد” محمود محمود ” بعد إنتهاء فعاليات المهرجان بتونس لتحضير فيلم روائى طويل يضم نجوم من جميع أنحاء العالم .

يذكر أن أخر أعمال المخرج محمود محمود كانت فيلم كاستينج يوسف شاهين والذى حصد فيلم كاستنج يوسف شاهين على ٤٠ جائزة دولية حتى الآن من عدة مهرجانات مختلفة .

الفيلم إهداء ليوسف شاهين ولصناع السينما المحليين والعالميين اللذين رحلوا وتركوا لنا ميراث كبير في إطار درامى فويس أوفر نجمة مصر الأولى الفنانة نبيلة عبيد، المخرج خالد الحجر، حسين نخلة، أمل الفرمازى، د. محمد عبد المحسن، ترجمة أنيس عبيد.

فيلم كاستنج يوسف شاهين بطولة مجموعة كبيرة من الفنانيين منهم أبانوب عزت، سارة الشيخ ،أحمد ناصر سيف أحمد يوسف محمد فرج ،غادة قطاطة هايدى الحكيم، شريف صالح، محمد على قورة، محمد حمدى مصطفي المليجى، راندا مراد، مونتاج محمد غانم، مدير تصوير تامر رضوان، مساعد تصوير عمرو جويدة كاستنج ايكو ايجنسي ستايلست سارة الشيخ، تصميمات هيثم محمد، غناء مي مصطفي، ومادونا ويسرى العسيلى، كلمات وألحان يسرى العسيلى موسيقي عمر موسى، إنتاج سامح حلمى شركه وينكد ارت، وتأليف وإخراج محمود محمود.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد