الفنان طارق الدسوقي: حديثي عن تأثير الدراما لا يُقلل من قيمة الخُطبة الدينية.. ولم أقصد التقليل من شأن الشيوخ

فسر الفنان طارق الدسوقي، تصريحاته الأخيرة في برنامج كلام الناس، بشأن تأثير الدراما التلفزيونية أكثر من خطبة الإمام بالمسجد والقس بالكنيسة- على حد قوله- وذلك بعد ما استنكر الجمهور هذه التصريحات.

وقال طارق الدسوقي، في تصريح: كلامي عن تأثير الدراما لا يُقلل أبدًا من قيمة الخُطبة الدينية أو الموعظة في الكنيسة، ولكن أنا بقول إن الشيخ في الجامع بينصح وبيعظ العشرات أو المئات ونفس الحكاية القس في الكنيسة، ولكن في الدراما التلفزيونية بتوصل لـ الملايين وبتنتشر بقوة لأن الناس بتميل للحدوتة والصورة والدراما.

وأضاف: علشان كده لازم نتقي الله ونحسن استغلال الدراما ونراعي ربنا في كل كلمة بتتقال فيها، ونختار الموضوع الجيدة اللي يُعيد منظومة الأخلاق والقيم مرة تانية وتليق بمستوى الناس الفكري والحضاري، ونعمل اللي يرسخ الهوية بكل العادات والتقاليد بتاعتنا ونزود الانتماء للبلد ويبقوا عارفين يعني إيه وطن وأرض وعِرض.

وأكد الفنان طارق الدسوقي، أنه لم يقصد التقليل من قيمة الأئمة والقساوسة على الإطلاق، موضحًا: مش قصدي إني أقلل من شأن الشيخ أو القس إحنا محتاجين لكلاهما، ولكن فعلًا قوة تأثير الدراما بشعة لأنها بتدخل كل بيت كل يوم وكل لحظة، بتدخل بيوت 100 مليون مصري و300 مليون عربي.

طارق الدسوقي

وسبق وقال الفنان طارق الدسوقي، خلال حواره مع الإعلامية ياسمين عز، في برنامجها كلام الناس، أن العمل الدرامي مؤثر أكثر من الخُطبة في المسجد والموعظة بالكنيسة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد