الفنان ماجد المهندس يُطرب أهل القصيم في أولى حفلات اليوم الوطني السعودي الـ92

افتتح الفنان، ماجد المهندس، مساء أمس الخميس، حفلات اليوم الوطني السعودي الـ92، في القصيم، بإشراف من الهيئة العامة للترفيه.

وبدأ ماجد المهندس حفله الساهر، بأغنية “الله يعز الدار”، والتي نالت ترحيب وإعجاب الجمهور الحاضر بالقصيم.

وعقب الأغنية الأولى، وجه المهندس رسالة تهنئة لشعب وقيادة المملكة قائلا: “كل عام وأنتم بخير والله يعز دارنا ومولاي خادم الحرمين الشريفين والله يديم الأمن والأمان والاستقرار، وكل عام وانتم بخير”.

الأغاني الوطنية لماجد المهندس

ماجد المهندس له تاريخ طويل مع الأغاني الوطنية، ومنها “كفو يالسعودي” من كلمات فهد المساعد ولحن مبهم، و”الله الي يعزنا” والتي حققت مليون مشاهدة عبر يوتيوب بعد أن أصدرها في يوم التأسيس الأول، و”الملهمة” التي أطلقها في 2021 وحققت نحو 8 ملايين مشاهدة عبر ويوتيوب، وهي من كلمات الجاد، وتغزل في المملكة عبر أغنية “حبيبتي” التي صدرت في 2020 من ألحانه وغنائه، وكلمات الشاعر فهد المساعد.

وقدم أيضا أغنية “همة حتى القمة”، في 2019 من كلمات وألحان تركي الشريف، وأغنية “حلمك” في 2018ن و”الله يعز الدار” التي أصدرها في 2018، وحققت أكثر من مليونين ونصف مشاهدة، وهي من كلمات أحمد علوي وألحان ياسر بوعلي.

فعاليات بكل مناطق المملكة

وانطلقت الفعاليات منذ أمس، في جميع مناطق المملكة، وعلى مدى أربعة أيام في الفترة من 21-24 سبتمبر. وتجري فعاليات 12 مهرجانًا ترفيهيًا خلال الأيام الـأربعة ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه تحت شعار: “هي لنا دار”، والتي ستشكل كرنفالات احتفالية هائلة ووجهات رئيسة للمواطنين والزوار للاحتفاء بالذكرى الوطنية الخالدة لتوحيد المملكة العربية السعودية. وتنطلق المهرجانات الترفيهية من الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف مناطق المملكة؛ لتضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية، إضافةً إلى الرقصات الفلكلورية والألعاب الحركية، كما تضم منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

فن من التراث السعودي

وتقدم فرق الفنون الشعبية رقصات فلكلورية من التراث الشعبي السعودي، تعبر عن الموروث الثقافي لكل منطقة لإثراء تجربة المواطنين والزوار، حيث تعبر الرياض عن نفسها بتقديم “العرضة السعودية” و”سامري”، والمنطقة الشرقية برقصة “خبيتي”، و”البيشانة” في المدينة المنورة، وكذلك مشاركة رقصتي “القزوعي” و”الخطوة الجنوبية” في عسير، و”المزمار” بمكة المكرمة، إضافةً إلى الرقصات المعبرة عن غرب المملكة، مثل “الدحة” في تبوك و”البدواني” في جدة و”ينبعاوي” في ينبع. وعلى أنغام المعزوفات الوطنية يطرب الزوار أربعة من العازفين على آلات الكمان والناي والعود والقانون، يتواجد كل منهم في منطقة مختلفة بالفعالية؛ ليبدع بالعزف على آلته الموسيقية المختلفة حتى يستمتع الزوّار أكثر بتجربة لا تُنسى، والتي ستضم 5 عروض يوميًا. إضافةً إلى ألعاب الخفة التي ستؤديها مجموعة من المحترفين باستخدام بكروت لعب مصممة بهوية اليوم الوطني، وبواقع 3 عروض يومية.

ألعاب ترفيهية

وهناك العديد من الألعاب الترفيهية في المهرجانات متاحة للجمهور، منها لعبة تصويب الهدف لإدخال الكرة في السلة، ولعبة فرقعة البالونات، ولعبة “التصويب” والتي يتم فيها تصويب على مجسمات، وكذلك سباق الأحصنة، ولعبة التقاط المرجان، ولعبة كسر الأطباق، وغيرها من الألعاب الإبداعية. وتتكامل روح هوية اليوم الوطني مع الأنشطة التجارية في مواقع المهرجانات من خلال الأكشاك التي تم تصميمها بأسلوب هندسي متناسق مع ألوان الهوية ومظاهر الاحتفالات، سواء أكشاك بيع طعام من الطبخ الحي والأكلات الشعبية وعربات الفود تركس، أو أكشاك بيع منتجات الإكسسوارات والملابس ذات الطابع السعودي بتصاميم الهوية الوطنية، وحتى منتجات الحرف اليدوية التراثية، مثل السدو والفخار والخوص والخط العربي. وتُقام المهرجانات في غراسي بارك بالرياض وحديقة الأمير ماجد في جدة، ومتنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام، وحديقة الملك خالد في بريدة، وكذلك متنزه النخيل في الجوف، ومتنزه الأمير فهد بن سلطان في تبوك وحديقة سما أبها، كما ستُقام المهرجانات في متنزه المغواه في حائل، ومتنزه القيم في الباحة، ومنتزه أبا رشاش في نجران، ومنطقة الرفاع في عرعر، وفي جازان سيُقام المهرجان بجوار القرية التراثية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد