القيادة العامة لشرطة دبي تحدد خمس مناطق بالإمارة لمدافع عيد الأضحى

حددت القيادة العامة لشرطة دبي، خمس مناطق في الإمارة لمدافع العيد الأضحى، مؤكداً الانتهاء من كافة الاستعدادات لتجهيز المدافع، حيث سيتم توزيعها على خمس مناطق بإمارة دبي كما جرت العادة سنوياً، وسيتم إطلاقها بعد صلاة العيد مباشرة.

وبهذه المناسبة، تقدم مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة تقدم العميد راشد خليفة الفلاسي، بالتهنئة إلى المواطنين والمقيمين والزوار في كافة أنحاء الإمارات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات، وقال إن مدفع العيد يعتبر إحياءً للعادات والتقاليد المحلية، وجزءاً من تمسكنا بالموروث الاجتماعي الأصيل، الذي ترسخ في ذاكرة المجتمع الإماراتي ووجدانه، ذلك أن المدفع تقليد اعتاد عليه أبناء الإمارات والمقيمون بالدولة.

وأوضح العميد الفلاسي أن المدفع بمثابة وسيلة يستدل بها الصائمون على موعد الإفطار أو الإعلان عن العيد، وذلك قبل اختراع الساعات، لكن إمارة دبي تحرص على مواصلة هذه العادة الأصيلة، حتى في العصر الراهن الزاخر بالأجهزة الرقمية والتقنيات المتطورة.

من جانبه، قال آمر وقائد فريق إطلاق المدفع في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ الرائد عبدالله طارش العميمي، إنه تم اتخاذ جميع الترتيبات للإعلان عن عيد الأضحى، مشيراً إلى تشكيل طواقم عمل بكل المواقع التي تم اختيارها لتوزيع مدافع العيد، وهي مسجد زعبيل الكبير في منطقة زعبيل، ومصلى منخول، ومنطقة الممزر، ومصلى البراحة، ومصلى العيد في منطقة ند الحمر.

وأوضح أن مدفع رمضان والعيد يعتبر من الرموز المميزة، نظراً لجذبه الأسر والسياح كل عام، إلا أن هذا العام تقرر إقامة فعاليات مدافع العيد بدون جمهور، نظراً للظروف التي يمر بها العالم أجمع، وفي إطار التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تقوم بها الدولة الرامية للحفاظ على الصحة العامة، وتنفيذاً للتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، ولما تقتضيه المصلحة العامة وسلامة جميع شرائح المجتمع.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد