الكورونا.. تحول مصانع علامات الأزياء لمصانع كمامات

في ظل تفشي أزمة كورونا، والطلب الزائد على معدات الوقاية والكمامات، اعتزمت دور أزياء فرنسية على تحويل مصانعها لصناعة الكمامات.

قالت مجموعة كيرنج الشريك الفرنسي لاثنين من بيوت الأزياء العالمية، هما: سان لوران وبالنسياجا، إنهما سيشرعان في إعداد كمامات للوجه للتغلب على أي نقص خلال الأزمة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

وأدى تضاؤل مخزون أدوات الحماية في أنحاء فرنسا، إلى حالة من الغضب بين الأطباء، ودفعت الشرطة إلى التهديد بالتوقف عن عملها وهي الشكاوى نفسها التي تكررت في إسبانيا وإيطاليا.

وقالت شركة كيرنج، ومقرها باريس، والتي تمتلك أيضاً، ماركة جيوسي الإيطالية: إن سان لوران وبالنسياجا ستشرعان في تصنيع الكمامات في مصانعها بمجرد الحصول على الموافقة الرسمية للإجراءات والمواد الخاصة بالتصنيع.

وقالت كيرنج: إنها ستقدم أيضاً لقطاع الصحة الفرنسي 3 ملايين كمامة طبية، تعتزم شراءها واستيرادها من الصين، وأشارت إلى أن جيوسي ستنتج وتقدم أيضاً، على سبيل التبرع 1.1 مليون كمامة، و55 ألف سترة طبية لإيطاليا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد