«المال كابيتال ريت» يحصل على موافقة للطرح العام الأولي في سوق دبي

أعلنت شركة المال كابيتال، اليوم الاثنين، حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على الطرح العام الأولي لصندوق المال كابيتال ريت (Real Estate Investment Trust)، الذي استحدثته مؤخراً والمعني بالاستثمار العقاري وهو ذو رأس مال مغلق يستهدف إدراج كامل وحداته في سوق دبي المالي اعتباراً من يناير 2020.

وأوضحت دبي للاستثمار في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن المال كابيتال ريت يستهدف طرحاً عاماً يبلغ 500 مليون درهم، لافتة إلى أنه سيتم توظيف عوائد الطرح للاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المدرة للدخل، والمدعومة باتفاقيات إيجار آمنة طويلة الأمد.

وأضافت: «سيتيح للمستثمرين من دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي إمكانية الوصول إلى قطاع من الأصول متعددة الفئات ذات أسس قوية من خلال استراتيجية رامية إلى الاستثمار في القطاعات ذات الأداء العالي في الإمارات مثل قطاع الرعاية الصحية والتعليم والأصول الصناعية مع عائد سنوي مستهدف تبلغ نسبته 7%».

يذكر أن فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي تبدأ يوم 8 نوفمبر 2020 وتنتهي يوم 19 نوفمبر 2020، وسيبلغ سعر الاكتتاب 1 درهم لكل وحدة، وستبلغ رسوم الاكتتاب 0,02 درهم لكل وحدة وسيتم الاكتتاب عن طريق بنك أبوظبي الأول ومنصة سوق دبي المالي الإلكترونية.

وقال مدير إداري في شركة المال كابيتال، سانجي فيج: «يسعى المال كابيتال إلى توزيع أرباح على المستثمرين بنسبة لا تقل عن 80% من صافي دخله، كما سيستهدف الاستحواذ على أصول تتوافق مع أحكام الشريعة وأصول استراتيجية هامة، في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم على وجه الخصوص، بعقود إيجار فردية تمتاز بدخل ثابت ومستوى تقلب منخفض فضلاً عن ضمانها لزيادة رأس المال على المدى الطويل».

يشار إلى أن الصندوق ستديره شركة «المال كابيتال» التي تأسست في عام 2005 وهي شركة رائدة في الاستشارات الاستثمارية وإدارة الأصول مرخصة من هيئة الأوراق المالية والسلع ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهي شركة تابعة لشركة دبي للاستثمار.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد