المركزي الإماراتي: القطاع المصرفي بالدولة قوي وقادر على مواجهة الأزمات

أكد مصرف الإمارات المركزي اليوم الثلاثاء، أن القطاع المصرفي بالإمارات يتمتع بمستوى جيد من السيولة ورأس المال، مشيرا إلى نمو الإقراض المصرفي والودائع خلال النصف الأول من العام الجاري رغم تداعيات جائحة كورونا .
وكشف عبد الحميد سعيد، محافظ المصرف المركزي الإمارات، أن نسبة كفاية رأس المال بلغت 16.9% في مارس 2020 كما بلغت نسبة الأصول السائلة المؤهلة 16.6% في شهر مايو 2020.
وأشار سعيد في تقرير الاستقرار المالي لعام 2019 الصادر عن المصرف اليوم، أن النظام المصرفي الإماراتي قوي ومرن وهو ما اتضح في قدرته مواجهة تداعيات كورونا، مدعوماً بمبادرة المصرف المركزي الاستباقية بإطلاق خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة والتي بلغت قيمتها 256 مليار درهم منذ اطلاقها.
ويوفر تقرير الاستقرار المالي الصادر عن المصرف المركزي المعلومات والتحليلات وتقييم المرونة والنقاط التي تحتاج إلى المزيد من الدعم في النظام المصرفي والمالي لدولة الإمارات، كما يشمل الأوضاع المالية الكُلية والتطورات التنظيمية وتقييمات القطاع المصرفي والمالي، وتقييم أنظمة الدفع في دولة الإمارات وأسواق رأس المال وقطاع التأمين.

وأكد التقرير،أن النظام المصرفي في الإمارات استطاع العام الماضي الحفاظ على ربحيته نتيجة الفاعلية وكفاءة إدارة التكاليف ومستفيداً من مكاسب عمليات الاندماج الأخيرة في القطاع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد