المسؤولة عن التخطيط والاستثمار في تنزانيا 500 مشروع جديد تم تسجيله في البلاد عام 2023

قالت  الدكتورة تاوسي كيدا، السكرتيرة الدائمة في مكتب الرئاسة المسؤول عن التخطيط والاستثمار في جمهورية تنزانيا المتحدة، إن قمة “AIM للاستثمار” تخلق فرصا استثنائية لفهم اتجاهات الاستثمار والشراكات المتاحة على المستوى العالمي.

وأضافت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش انطلاق أعمال القمة اليوم في أبوظبي : “يسعدنا جدًا أن نكون هنا في الإمارات لحضور هذا الاجتماع الاستثماري السنوي الذي تستضيفه أبوظبي، ونشكر الدولة على هذه المنصة التي تجمع أصحاب المصلحة وصناع القرار والمستثمرين في مختلف المجالات تحت سقف واحد لتمكين الاستثمارات العالمية”.

وأكدت  الاستثمارات النوعية التي تضمها تنزانيا في مختلف المجالات والتي بدورها تخلق فرصا جديدة لمواصلة تنويع مصادر دخل البلاد، لافتة إلى تسجيل أكثر من 500 مشروع كبير العام الماضي 2023 بقيمة تزيد عن 5 مليارات دولار، معظمها في التعدين والصناعة والمعاجلة الزراعية وكذلك البناء.

وأوضحت  أن القطاع الزراعي في تنزانيا يواصل نموه بشكل كبير، متوقعة أن يحقق القطاع تسارع أكثر في النمو نظرا لحجم الاستثمارات التي تضعها الحكومة لتطوير البنية التحتية الزراعية، مؤكدة على أن تنزانيا هي إحدى الموردين الغذائيين الرئيسين لأفريقيا وذلك برغم أن قطاع الإنتاج الغذائي يشهد نموا تقليديا .

وحول أهمية إدراج التكنولوجيا في تعزيز القطاعات الاستثمارية، قالت  الدكتورة تاوسي إن التكنولوجيا تمثل طفرة في جميع القطاعات و تنزانيا تشهد تحولا كبيرا في هذا المجال وبالتحديد في القطاع الزراعي والبيانات و “عندما تنظر إلى البيانات في تنزانيا، سترى أننا ننتقل من منتجين على نطاق صغير إلى منتجين على نطاق متوسط ​​وكبير. وهذا لن يكون ممكنا إلا إذا تقدمنا ​​وقمنا بتكييف التكنولوجيات الجديدة في الزراعة، لذلك نرى سلسلة القيمة الكاملة للزراعة من الإنتاج إلى المعالجة إلى السوق، وكما نرى أيضا أن تعزيز التكنولوجيا يحقق العجائب في هذا المجال”

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد