المستقبل للاستثمارات العربية يطلق الدورة الأولى “نقاشات استثمارية” يونيو المقبل

أعلن (منتدى المستقبل للاستثمارات العربية) ” FF2020AI”، عن تنظيم وإطلاق الدورة الأولى من نقاشات استثمارية “IDs-1 “، خلال الفترة من 13 – 14 يونيو المقبل، كمنصة إعلامية ترويجية، وكطاولة مستديرة افتراضية، تستهدف طرح وترويج الفرص الاستثمارية وأتاحتها للمؤسسات الاستثمارية في عدد من الدول العربية/ وبعض الشركات الاستثمارية الإسرائيلية في مختلف ميادين التنمية المستدامة لاسيما قطاعات (الأمن الغذائي، والذكاء الإصطناعي، والطاقة المتجددة، والرعاية الطبية، وصناعة اللقاحات). وذلك وفقاً لبيان أصدرته اليوم إدارة المنتدى، والذي يُعرف إعلامياً بـ”دافوس العرب”، ويصدر عن مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية.
بيئة الاستثمار
وسيشهد المنتدى، الذي سيقام افتراضياً على مدار يومين متتاليين، تقديم طرح أولي عام، عن المتغيرات التي أفرزتها أزمة كوفيد -19 على مفاهيم ومحددات القطاع الاستثماري العالمي، مع تضمين أبرز المؤشرات المقلقة الصادرة عن المؤسسات الدولية كـ”لأونكتاد” ومنظمة الأغذية العالمية، واستعراض التوصيات الصادرة من تلك المنظمات، وتأثيرها على مفاهيم الاستثمار في تلك القطاعات، ومن ثم أسقاطها على البيئية الاستثمارية الراهنة في دول المنطقة العربية، مع التطرق لمنهجيات ورؤى الاستثمار في مؤسسات وكيانات القطاع الخاص كون المنتدى يتوجه في شقه الأساسي على تعزيز دور الاستثمارات العربية. كما سيشهد المنتدى في يومه الأول منصة لعرض الفرص الاستثمارية في الدول العربية، بمنهجيات تعتمد على تقييم من الشركة أو الجهة المقدمة للمشروع على معايير الاستدامة وتأثيرها على الاقتصاد العربي والإقليمي في المقام الأول، وثانياً استدامة العوائد الربحية بما يدعم قدرات وخيارت المستثمرين.
مبادرات ابتكارية
كما سيشهد المنتدى أيضاً، عرض وتخصيص منصة وطاولة افتراضية لعرض المشاريع الابتكارية للمخترعين الشباب في كل من الدول العربية وإسرائيل، بهدف إيجاد قنوات تمويلية لها من المؤسسات الكبرى التي يمكن أن تتبنى تلك الاختراعات وتحويلها لشركات وعلامات استثمارية وتجارية عربية، فيما سيشارك العديد من الخبراء في عالم الاستثمار والأعمال فضلاً على قادة أعمال وواضعي الخطط الاستثمارية في كيانات الاستثمار الخاصة، وممثلي المؤسسات ووكالات الاستثمار الوطنية في عدد من الدول العربية.
حراك إقليمي
من جانبه أكد محمد شمس الدين، مؤسس ورئيس منتدى المستقبل للاستثمارات العربية، وناشر مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، في مستهل تعقيبه على إطلاق سلسلة “نقاشات استثمارية”، أن رسالة المنتدى، تسير وفقاً لما هو مخطط لها في دعم والترويج للحراك الاستثماري في دول المنطقة، عبر التركيز على شحذ طاقات المستثمرين وليكون المنتدى منصة للبناء الاقتصادي والتنموي ينطلق من دولة الإمارات الداعمة لمسيرة الاستقرار والبناء والشراكة التنموية في دول المنطقة
كما أكد مؤسس ورئيس ” FF2020AI”، على إيمان إدارة المنتدى والذي تم إطلاقه كرسالة بناء اقتصادي لدول المنطقة ، بأن الشراكات وتسريع خطى الاندماجات الاقتصادية على صعيد الشركات في دول المنطقة، تمثل ركيزة لبناء اقتصاد عربي وإقليمي قوي ينعكس على تحقيق الرفاهية للشعوب العربية. ومتوقعاً أن تشهد سلسلة نقاشات استثمارية المزيد من النجاح لتميرها في طرح المشاريع الاستثمارية ذات الصلة باحتياجات الاقتصادات الوطنية في مختلف دول المنطقة.
وأضاف شمس الدين قائلاً : اليوم نرى التجارب والرؤى التنموية الناجحة لحكومات دول المنطقة، لاسيما في كل من دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية، ومصر، و غيرها من الدول تحقق تفرداً ونهج غير مسبوق تاريخياً في المنطقة العربية، بفضل التوجيهات الثاقبة والرؤى الحكيمة والسديدة لقادة وحكام تلك الدول، لخوض غمار الاقتصادات المتطورة والقائمة على الذكاء الإصطناعي والتقنيات المتطورة ومفاهيم الاستثمارات البئية، والطاقة المتجددة، واستثمارات الفضاء، بما يدعم توجه المستثمرين وكيانات الأعمال الخاصة في دول المنطقة لمسايرة تلك التوجهات الحكيمة والصائبة.
دافوس العرب
يذكر أن منتدى المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI”، والمعروف بدافوس العرب”، تم إطلاقه في اليوم الأخير من العام 2020، وهو عام تفشي جائحة “كوفيد – 19″، كأحد مبادرات مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، ليحمل رسالة مفادها بأن الدول العربية قادرة على مسايرة التطورات الاقتصادية العالمية، ولا سيما عبر دعم توجهات المستثمرين في قطاعات التنمية المستدامة، حيث يعد اول منتدى للترويج للاستثمار في كل من الدول العربية وإسرائيل، ويستهدف بلوغ في عضويته أكثر من 13 ألف مستثمر فضلاً على عضوية المؤسسات الاستثمارية الوطنية في دول المنطقة بنهاية العام 2021.
ويمكن للمؤسسات الاستثماية التسجيل في المنتدى والمشاركة في الحضور عبر إرسال خطاب نوايا على الإيميل التالي:
Email: [email protected]

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد