النفط يخسر قوة الدفع.. ويتراجع عن عرش أعلى مستوى في عام

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية، اليوم الجمعة، لتتراجع أكثر عن أعلى مستوى في عام بعد أن خفضت أوبك مجددا توقعاتها للطلب وقالت وكالة الطاقة الدولية إن السوق ما زالت تشهد فائضا في الإمدادات.

وبحلول الساعة 07:43 بتوقيت غرينتش، نزل خام برنت 39 سنتا أو ما يعادل 0.6% إلى 60.75 دولار للبرميل، بعد أن انخفض نصفا بالمئة في الجلسة السابقة.

وتراجع الخام الأميركي 44 سنتا أو ما يعادل 0.8% إلى 57.80 دولار للبرميل بعد أن هبط 0.8% أمس الخميس.

وأغلق الخامان القياسيان يوم الأربعاء عند أعلى مستوياتهما منذ يناير كانون الثاني 2020 بعد مكاسب يومية شبه قياسية متعاقبة.

وزادت أسعار النفط على مدى الأسابيع القليلة الماضية، إذ تخفض أوبك ومنتجون آخرون في المجموعة المعروفة باسم أوبك+ الإنتاج، بينما تعهدت السعودية بخفض أحادي الجانب للإنتاج بدأ هذا الشهر.

وقالت كابيتال إيكونوميكس “من المرجح انخفاض إنتاج أوبك هذا الشهر بقيادة تراجعات في السعودية وليبيا. من شأن هذا تعميق عجز السوق العالمية ودعم الأسعار”.

وأفادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن الطلب على النفط في أنحاء العالم في 2021 سيتعافى بوتيرة أكثر تباطؤا عما كان يعتقد في السابق.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الطاقة الدولية إن إمدادات النفط ما زالت تفوق الطلب العالمي، بيد أنه من المتوقع أن يساهم توزيع لقاحات مضادة لكوفيد-19 في تعافي الطلب.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية، انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة على غير المتوقع الأسبوع الماضي، لتهبط ما يزيد عن 6 ملايين برميل إذ زادت المصافي الإنتاج إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وكان محللون في استطلاع أجرته رويترز توقعوا زيادة نحو مليون برميل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد