النفط يواصل مكاسبه الأسبوعية مرتفعاً 2% و انخفاض مخزون الخام الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط اليوم لتواصل صعودها في اليوم السابق، بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي؛ لكن زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير حدَّت من المكاسب، وفقاً لوكالة «رويترز».

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتاً، بما يعادل 0.4 في المائة، إلى 77.88 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتاً، أو 0.4 في المائة، إلى 72.53 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 2 في المائة أمس (الثلاثاء) وسط أزمة الشرق الأوسط وانقطاع الإمدادات الليبية.
وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية 5.2 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير (كانون الثاني)، مقارنة مع تقديرات المحللين بزيادة قدرها 700 ألف برميل في استطلاع أجرته «رويترز»

ومع ذلك، ارتفعت مخزونات البنزين 4.9 مليون برميل، نواتج التقطير 6.9 مليون، متجاوزة توقعات بزيادة الأولى 2.5 مليون والثانية 2.4 مليون.

ومن المقرر صدور بيانات إدارة معلومات الطاقة (الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية)
قالت إدارة معلومات الطاقة أمس، إن إنتاج النفط الخام الأميركي سيسجل مستويات قياسية على مدى العامين المقبلين؛ لكنه ينمو بمعدل أبطأ.

ويحاول المستثمرون أيضاً استنباط دلائل عن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس «الاحتياطي الاتحادي» (البنك المركزي الأميركي) خفض أسعار الفائدة. وانخفضت التوقعات بأن البنك قد يفعل ذلك في مارس (آذار).

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد