الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات على “الانفصاليين” في أوكرانيا

الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات على “الانفصاليين” في أوكرانيا

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن الولايات المتحدة تستعد لفرض عقوبات مالية على الانفصاليين الموالين لروسيا في أوكرانيا.

يأتي ذلك بالتزامن مع توجه وزير الخارجية أنتوني بلينكين إلى أوروبا، للقاء القيادة الأوكرانية ونظيره الروسي سيرغي لافروف، وذلك في إطار سعي واشنطن لثني روسيا عن غزو جارتها أوكرانيا. ومع تصاعد الضغط على الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين لاتخاذ إجراءات سريعة لردع التصعيد الروسي، قال مسؤولون إن الإجراء المقبل ضد الأفراد الأوكرانيين بدلاً من الحكومة الروسية، يبرز بعضا من التردد لإدارة جو بايدن في ملاحقة موسكو مباشرة.

وتأمل الولايات المتحدة وحلفاؤها في تحقيق انفراجة دبلوماسية، بعد أن فشلت عدة جولات من المحادثات الأسبوع الماضي في تضييق الفجوة بين موسكو والدول الغربية. ومن الممكن الإعلان عن العقوبات المعلقة، والتي ستجمد أصول أربعة أفراد على الأقل، في وقت مبكر من يوم الخميس. وستكون هذه العقوبات هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات بموجب أمر تنفيذي وقعه الرئيس الأميركي في أبريل الماضي بهدف معاقبة الأفراد المرتبطين بأي عدوان خارجي لروسيا. يشار إلى أن كلا من وزارة الخارجية الأميركية ووزارة الخزانة رفضتا التعليق على هذه المعلومات التي نشرتها الصحيفة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد