الولايات المتحدة تشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح موديرنا

اشترت الولايات المتحدة الأمريكية 100 مليون جرعة إضافية من لقاح «موديرنا» لعلاج مرض «كوفيد-19»، حسبما أعلنت وزارة الصحة الأمريكية أمس الجمعة في بيان.

تُضاف هذه الجرعات إلى 100 مليون جرعة من هذا اللقاح سبق للولايات المتحدة أن طلبتها من الشركة الأمريكية. واشترت الولايات المتحدة أيضاً 100 مليون جرعة من اللقاح الذي طوّره تحالف «فايزر – بايونتيك»، والذي حصل على الإجازة، أمس، للاستخدام الطارئ.

وأعلن وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار، الجمعة، أن الولايات المتحدة قد تبدأ الاثنين بإعطاء أول دفعة من الأمريكيين لقاح «فايزر-بيونتيك» المضاد لفيروس كورونا المستجد، مضيفاً أن العمل جار الآن لوضع اللمسات النهائية على التفاصيل الأخيرة، وذلك بعد تصويت لجنة خبراء ووكالات تنظيمية بالموافقة على منح اللقاح، الذي يتم أخذه على جرعتين، ترخيصاً للاستخدام الطارئ للأشخاص فوق 16 سنة.

وقال عازار لشبكة «آي بي سي» إن السلطات تعمل مع فايزر على الأمور اللوجيستية «وقد نرى أشخاصاً يتم تلقيحهم الاثنين أو الثلاثاء الأسبوع المقبل».

والخميس، صوّت 17 عضواً من لجنة الخبراء لصالح الموافقة على لقاح فايزر، الذي أثبت فاعلية بنسبة 95% خلال التجارب السريرية، في حين اعترض 4 وامتنع عضو واحد عن التصويت.

وستلتئم الأسبوع المقبل لجنة من إدارة الغذاء والدواء للنظر في الموافقة على لقاح ثان تطوره شركة «موديرنا» مع «المعهد الوطني للصحة».

وتأمل الولايات المتحدة في تلقيح 20 مليون شخص هذا الشهر، و100 مليون بحلول فبراير، وجميع السكان بحلول يونيو. وستكون الأفضلية في أخذ اللقاح للمقيمين في دور الرعاية والعاملين في مجال الصحة على الخطوط الأمامية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد