امريكا .. الحكومة تبدأ في إرسال شيكات التحفيز

بدأت مصلحة الضرائب الأمريكية التابعة للحكومة الفيدرالية بتوزيع 290 مليار دولار من المدفوعات النقدية المباشرة خلال الأسبوع الماضي كجزء من مشروع قانون التحفيز الأخير الذي تقدر قيمته بنحو 2 تريليون دولار وذلك بهدف التغلب على الأزمة الاقتصادية الناجمة عن انتشار وباء كورونا.

وترسل تلك المدفوعات النقدية المباشرة كشيكات تصل قيمتها إلى 1200 دولار للفرد و2400 دولار لكل زوجين على مدى الأيام القليلة الماضية لمواجهة الظروف الراهنة.

وذكرت وكالة يو إس إيه توداي نهاية الأسبوع الماضي أن «الضرائب الأمريكية» وجهت بعض المدفوعات لمرة واحدة إلى حسابات مصرفية للأفراد المتوفَين.

وقال النائب توماس ماسي، وهو جمهوري من ولاية كنتاكي، إن صديقاً أرسل له رسالة نصية ليقول إن والده، المتوفى منذ عام 2018، قد حصل للتو على 1200 دولار من أموال التحفيز، وفقاً لـ MarketWatch.

وقال المتحدث باسم مصلحة الضرائب إريك سميث: «نحن على علم بجميع الأسئلة المتعلقة بالناجين وما زلنا نعمل على حل هذه المشكلة».

وقال جانيت هولتزبلات، بمركز Urban-Brookings للسياسة الضريبية: «يمكن أن يحدث ذلك لأن السجلات في تاريخ الوفاة لم تكتمل، أو في الاندفاع للحصول على المال، لم يكن لدى مصلحة الضرائب الوقت لمطابقة بيانات تاريخ الوفاة مع الإقرار الضريبي».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد