انتهاء تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة غداً

ينتهي غداً تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة الذي تطبقه وزارة الموارد البشرية والتوطين للعام السابع عشر على التوالي، والذي يحظر بموجبه تأدية الأعمال في الأماكن المكشوفة في الفترة الواقعة من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر من كل عام ومدة ساعتين ونصف الساعة، من الساعة الـ12:30 ظهراً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر.

مراقبة

وتراقب الوزارة مدى التزام المؤسسات تطبيق القرار عبر فرق ميدانية تقوم بزيارات توجيهية للمنشآت قبل بدء تطبيق القرار، لتزويدها نشرات توعية وإرشاد ذات علاقة بالقرار الذي يوفر للعمال بيئة عمل مناسبة تجنبهم التعرض لضربات الشمس والإنهاك الحراري، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في هذه الأشهر من السنة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحمي العمال ويزيد من إنتاجيتهم في الوقت ذاته.

عقوبة

ويعاقب القرار كل منشأة لا تلتزم أحكامه بغرامة مقدارها 5 آلاف درهم عن كل عامل، وبحد أقصى 50 ألف درهم في حالة تعدد العمال الذين يؤدون عملهم بما يتعارض مع القرار، وتصل العقوبات المنصوص عليها في القرار إلى إيقاف ملف المنشأة المخالفة أو خفض درجة تصنيفها في نظام تصنيف المنشآت المعتمد لدى الوزارة، وذلك بناء على مدى جسامة المخالفة المرتكبة بالنظر إلى عدد العمال الذين يتم تشغيلهم أو تكرار المخالفة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد