بتكوين يقفز مجدداً فوق 10 آلاف دولار

قفز سعر عملة بتكوين المشفرة خلال تعاملات اليوم فوق مستوى 10 آلاف دولار، للمرة الأولى منذ الأسبوع الأخير من نوفمبر، مرتفعاً بنسبة 2% عن تعاملات أمس ليصل إلى مستوى 1084 دولاراً.

وشهدت العملة الرقمية ارتفاعات قوية منذ بداية العام الجاري لتحقق زيادة في قيمتها 42% حيث كانت تتداول عند مستويات 7 آلاف دولار بنهاية ديسمبر الماضي.

وأرجعت تحليلات اقتصادية قفزة الأسعار إلى ارتفاع الطلب الاستثماري على أكبر عملة مشفرة في العالم في إطار عمليات التحوط ضد تقلبات أسواق الأسهم نتيجة لتفشي فيروس كورونا والذي يمثل التهديد الرئيس للأسواق المالية في الوقت الراهن.

وكان سعر البتكوين الواحد عند ظهوره لأول مرة في 2009 يساوي ما قيمته 6 سنتات أمريكية، وخلال تلك الفترة حتى أواخر عام 2017 اكتسبت العملة الافتراضية شهرة وقيمة مادية كبيرة، ليصل في نهاية 2017 إلى أكثر 16 ألف دولار قبل أن يهبط مجدداً لمستوى 3 آلاف دولار .

والبتكوين هو عملة لا مركزية ولا توجد سلطة أو هيئة تنظيمية تقوم بإصدارها، ويقوم المستخدمون بإنتاجها خلال عملية تسمي التعدين.

ويتطلب إنتاج عملة بتكوين وجود اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر مناسب لعملية التعدين للقيام بإنتاج العملة، في عملية تسمي التعدين أو التنقيب عن بتكوين بواسطة برامج تستخدم عمليات معقدة تمكن أي شخص لدية التجهيزات الخاصة بالتعدين بإنتاج العملة الإلكترونية بتكوين، ولكن عملية التعدين أصبحت ليست بالسهولة التي كانت عليها في السنوات الأولى للتعدين، بسبب كثرة المعدنين حول العالم التي رفعت من صعوبة الحصول على هذه العملة.

ويمكن توثيق المعاملة من خلال توقيع إلكتروني لا يمكن تغييره أو تزويره، وتخزين المعلومات على الإنترنت بدون أي بيانات شخصية مسجلة، كما يمكن تحويل العملة بين المستخدمين ومراقبتها عبر الإنترنت.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد