بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد.. انطلاق بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية الأحد

بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، تنطلق غداً الأحد في نادي أبوظبي للفروسية بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية 2021.
تنظم البطولة، التي تستمر 3 أيام وتشهد مشاركة 325 خيلاً وتبلغ قيمة جوائزها 9 ملايين درهم، جمعية الإمارات للخيول العربية.

وأعلنت الجمعية عن زيادة قيمة جوائز الأشواط في البطولة لتصل إلى 50 ألف درهم، مع توزيعها بالتساوي من المركز الأول إلى السابع، كما قامت بتوحيد جوائز البطولات الثلاث، الذهبية والبرونزية والفضية، بواقع 100 ألف درهم لكل منها، إلى جانب زيادة الأشواط التأهيلية ما يعطي مزيداً من الفرص للفوز.وتستقطب البطولة نخبة من أبطال العالم ومن أنقى سلالات الخيول العربية تمثل أفضل الإسطبلات المحلية والدولية والخيول المتأهلة من المنافسات المحلية، التي استطاعت أن تثبت جدارتها خلال البطولات السابقة.
وأشاد كثير من الحكام الدوليين ببطولة أبوظبي وما تشهده من جودة الخيول المشاركة في الدرجة الأولى، إذ أكدوا أن نوعية الخيل المتنافسة ضمن هذه المسابقة قلما تجتمع في محفل واحد، على غرار بطولة العالم أو بطولة كأس كل الأمم.
وتبدأ فعاليات اليوم الأول من بطولة أبوظبي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بفئة المهرات عمر سنة «أ، ب»، ثم تنطلق منافسات الفترة الثانية في الساعة الثانية ظهراً بأشواط المهرات عمر سنتين «أ، ب»، تليها منافسات فئة المهرات بعمر 3 سنوات، ثم فئة الأفراس عمر 4 – 6 سنوات «أ، ب».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد