برعاية الشيخ محمد بن راشد.. «منتدى الإعلام العربي» ينطلق في دبي اليوم

تنطلق اليوم في دبي، أعمال الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي المُقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمشاركة نحو 3000 من الوزراء وقيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمنصات الرقمية ونخبة من كبار الكُتّاب والمفكرين وقادة الرأي وصناع الإعلام والمعنيين به في المنطقة والعالم.
ومن المقرر أن يشهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام الافتتاح الرسمي للمنتدى، الذي ينظمه «نادي دبي للصحافة» وتستمر أعماله على مدار يومين، ويتخلله حفل توزيع جوائز الإعلام العربي 2023، حيث ستتطرق جلسات المنتدى إلى جملة من الموضوعات المتعلقة بمستقبل الإعلام العربي والذي تم اختياره شعاراً لهذه الدورة، مع التركيز على محورين رئيسين وهما تأثير الذكاء الاصطناعي في الإعلام ودور الإنتاج الدرامي والسينمائي كقوة ناعمة يتنامى دورها المتكامل مع دور الإعلام في التأثير في المجتمع والمساهمة في تشكيل ثقافته وقناعاته.
إلى ذلك، اختتمت أمس في دبي أعمال الدورة الأولى من «المنتدى الإعلامي للشباب» والذي عقد على مدار يوم واحد وبصورة حصرية للشباب حيث شارك فيه أكثر من 200 من طلبة وطالبات الإعلام، حيث شاركوا في حوار أثراه نخبة من المتحدثين الذين قدموا من خلال المنتدى تجارب وأفكاراً ملهمة هدفها تحفيز شباب الإعلاميين على التميز في المجال الإعلام، وذلك تناغماً مع أهداف المنتدى الذي انطلق كخطوة عملية تترجم اهتمام دبي بإعداد الكادر الشاب المؤهل لريادة مسيرة التطوير في مختلف المجالات لاسيما القطاع الإعلامي لما لهم من قدرة على الابتكار والإبداع من أجل بناء إعلام قوي ومنافس.
منتسبو «القيادات الإعلامية العربية»
شارك منتسبو النسخة الخامسة، من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، في الدورة الأولى للمنتدى الإعلامي للشباب، الذي نظمه نادي دبي للصحافة في مدينة جميرا، أمس، بحضور نخبة من المتحدثين والشخصيات الإعلامية العالمية والعربية لمشاركة الشباب تجاربهم في مختلف المجالات.
وأكد المشاركون أهمية الجلسات والمواضيع التي ناقشها المنتدى الإعلامي للشباب في تعزيز خبراتهم المستقبلية والانفتاح على التجارب الناجحة في مجال الإعلام لصناعة التأثير المنشود، معبرين عن سعادتهم بالمشاركة والتفاعل مع النقاشات الملهمة والحوارات والتجارب الفريدة التي يقدمها المنتدى حول التطور التكنولوجي وأدوات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في الإعلام، وكيف سيكون شكل الأخبار العربية في 2052.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد