بريطانيا: من الجيد رؤية حوار بين واشنطن وبكين

أشاد مستشار الأمن الوطني بالمملكة المتحدة ستيفن لوفرغروف بنتائج قمة المناخ التي عقدت مؤخراً في غلاسكو، مثمناً الاهتمام العالمي بإيجاد حلول لمواجهة التحديات المناخية، وأثر ذلك على اقتصاديات العالم. وأشار لوفروغروف إلى دعم بلاده للحوار والتعاون، مشيراً إلى أنه من الجيد رؤية حوار بين بكين وواشنطن.

وقال لوفرغروف: «المملكة المتحدة تولي اهتماماً كبيراً في مجال ضمان بقاء النظام الدولي مفتوحاً، وسندافع عن الاتفاقية المطروحة في هذا الشأن لردع الأنشطة العدوانية».
وأشار إلى أن لدى المملكة المتحدة أسطولاً كبيراً ضمن القوات البحرية في كثير من البحار، وتعتبر البحار المفتوحة العمود الفقري لعملنا، وضمان أمنها جزء من اهتماماتنا، لاسيما أن سفننا منتشرة في كل البحار في العالم.
وأضاف: «ندعم تعزيز الحوار والتعاون وتضافر الجهود، ومن الجيد أن نرى حواراً بين الصين والولايات المتحدة، ونأمل أن تسير هذه المحادثات للأمام فهما دولتان كبيرتان، ولهما تأثير على العالم، وسيكون لنا حوار مع كلتيهما».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد