بسبب «كورونا» لوفتهانزا الألمانية توقف تشغيل 150 طائرة من أسطولها

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، اليوم الأربعاء، أنها تعتزم وقف تشغيل نحو 150 طائرة من أسطولها في إطار التداعيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال متحدث باسم أكبر شركة طيران ألمانية، اليوم الأربعاء إنه بهذه الخطوة تكون تصريحات صادرة في الأسبوع الماضي، قد دخلت حيز التنفيذ، وتم إبلاغ ممثلي العاملين بهذه التدابير.

وأوضح المتحدث أن الطائرات التي يسري عليها هذا الإجراء تمثل قيمة محسوبة بالنسبة لمجموعة لوفتهانزا كلها التي تمتلك بشركاتها «أوستريان آير النمساوية، وسويس آير السويسرية، وبروكسل البلجيكية، ويورووينجز الألمانية» أكثر من 750 طائرة.

وتابع المتحدث أن هناك بعض الطائرات الموجودة بالفعل حاليا على الأرض لأسباب تتضمن صيانة مبكرة، قائلا: إن «الأسابيع المقبلة ستشهد تعليق عمل مزيد من الطائرات».

وكانت الشركة طلبت الأسبوع الماضي من العاملين الزائدين عن الحاجة التقدم للحصول على إجازة غير مدفوعة أو العمل بدوام جزئي، كما تدرس «لوفتهانزا» إمكانية أن تطلب من وكالة العمل تقليص ساعات الدوام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد