بلدية دبي تفوز بجائزة الشرق الأوسط للنفايات وإعادة التدوير

فازت بلدية دبي بجائزة أفضل مبادرة لتحويل وتقليل النفايات في (القطاع الحكومي) لعام 2023، إحدى فئات جوائز الشرق الأوسط للنفايات وإعادة التدوير، وذلك عن مبادرتها «برامج تقليل النفايات وتحويلها عن مسار الطمر»، التي شارك فيها أكثر من 20 ألف متطوع ساهموا في الحد من تحويل المخلفات نحو المكبات العامة، وإعادة تدويرها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وصُمّمت هذه الفئة من الجائزة لتكريم الجهات الحكومية التي ساهمت بشكل فعّال في إحداث تغيير بيئي إيجابي، من خلال استراتيجياتها ومبادراتها وبرامجها لتحويل وتقليل النفايات وإعادة تدويرها.

وأكدت البلدية، أن هذه الجائزة تعكس جهودها في تعزيز جاذبية واستدامة إمارة دبي، عبر محاور عملها الاستراتيجية في الإدارة المتكاملة للنفايات، وتقليل إنتاجها من المصادر، ورفع معدلات التدوير والمعالجة، بما يُسهم في تقليل البصمة الكربونية، والحدّ من التأثيرات البيئية السلبية للمخلفات والمطامر، وترسيخ مفاهيم الاستدامة البيئية والاقتصاد الدائري وإعادة التدوير، وذلك تماشياً مع مستهدفات «استراتيجية دبي المتكاملة لإدارة النفايات 2021-2041».

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد