بلدية مدينة العين ترفع جاهزيتها لمواجهة الحالة المدارية «شاهين»

أعلنت بلدية مدينة العين رفع جاهزيتها على مدار الساعة تأهباً للحالة المدارية «شاهين»، عبر تجهيز الفرق الميدانية ووضع الخطط الضرورية وتوفير المعدات والآليات اللازمة لتفادي الأضرار التي تصاحب الحالة الجوية.
وأشار مدير إدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال في البلدية فهد المنصوري إلى توزيع 65 صهريج مياه ومضخة سحب على 19 موقعاً في مدينة العين، مع توفير 20 معدّة ثقيلة موزعة على خمسة مواقع رئيسية في المدينة، إضافة إلى تخفيض منسوب مياه بحيرة «مبزرة» مع فتح شبكات تصريف مياه الأمطار في المناطق التي ستتأثر بارتفاع منسوب الأمطار خلال الحالة الجوية.
وأوضح المنصوري أن البلدية خصصت 5 فرق للاستجابة تشمل 61 عضواً و856 من القوى العاملة و126 سيارة و97 من الآلات المتخصصة، وذلك لمتابعة بلاغات تجمعات المياه وسقوط الأشجار والمشوهات الأخرى التي يتلقاها مركز الاتصال لاستقبال البلاغات والمكالمات الطارئة على الرقم 993، فضلاً عن تخصيص رقم واتساب 026788888 للتواصل الآني.

وتتابع إدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال بالبلدية الحالة الجوية بالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد والجهات المعنية.

وحثت البلدية الجمهور والسائقين على عدم ارتياد أماكن جريان المياه في الأودية والشعاب والتجمعات المائية حفاظاً على سلامتهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد