بلدية منطقة الظفرة تنجز البرنامج التوعوي الصيفي «مناطق صناعية آمنة»

أنجزت بلدية منطقة الظفرة البرنامج التوعوي الصيفي تحت شعار «مناطق صناعية آمنة»، والذي انطلق في نسخته الأولى خلال فصل الصيف واستمر لمدة 3 أشهر، بدءاً من شهر يونيو حتى نهاية أغسطس الماضيين.
واستهدفت محاور البرنامج تغطية 9 مناطق صناعية في مختلف مدن منطقة الظفرة، تم خلالها تنظيم زيارات توعوية والتفتيش على أكثر من 1200 منشأة صناعية وتجارية، بهدف توعية الملاك والعاملين ومرتادي تلك المنشآت الذين تجاوز عددهم 4200 شخص، وذلك عبر التركيز على شرح مخاطر ومسببات الإجهاد الحراري للعاملين في المناطق الصناعية، ومسببات الحرائق في تلك المنشآت والورش، بالإضافة الى التوعية بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا لموظفي الشركات وفئات المجتمع من مرتادي هذه المناطق.

كما تم التعريف من خلال البرنامج بالمخالفات والغرامات الناتجة عن عدم الالتزام باللوائح المنظمة لقانون مظهر المدينة ولوائح الصحة العامة وأدلة العمل الصادرة من مركز أبوظبي للصحة العامة، وتخلل برنامج تنظيم عدة ورش توعوية عمل لمستخدمي السكنات العمالية ونشر الكتيبات التوعوية الالكترونية على كافة قنوات التواصل المجتمعي لبلدية منطقة الظفرة.

ويهدف البرنامج إلى تعريف العاملين في المنشآت الصناعية بمخاطر الإصابة بالإنهاك الحراري وأعراضه وطرق الوقاية منه، بما يضمن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وتعزيز التواصل الإيجابي مع كافة شرائح المجتمع بمختلف فئاته ونشر الوعي الصحي وتطبيق قوانين ومعايير الصحة والسلامة المهنية في جميع المواقع، بما يتلاءم مع أفضل الممارسات العالمية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد