“بندر الخريف” التكامل الصناعي مهم لبناء قاعدة صناعية قوية علي الخريطة الاقتصادية العالمية

شدد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، على أهمية التكامل الصناعي بين دول مجلس التعاون الخليجي لبناء قاعدة صناعية قوية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانة المنطقة على الخريطة الاقتصادية العالمية، مؤكداً المزايا الفريدة التي تتمتع بها دول الخليج، والتي تُشكل أرضية خصبة لنمو القطاع.

 

جاء ذلك خلال زيارة الخريف لمقر وزارة الصناعة والتجارة القطرية، التي اجتمع خلالها مع وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان، ونائب الوزير لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمة، والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد الخلب.

 

وناقش الاجتماع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض خطط التنمية الصناعية في دول الخليج.

 

وأكّد الخريف أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والطباعة الثلاثية الأبعاد، التي ستُسهم بشكل كبير في تطوير الصناعات الخليجية، وجعلها أكثر كفاءة وابتكاراً، مبيناً أن الطموحات كبيرة، وأن الهدف هو الوصول إلى الأسواق العالمية، وليست الخليجية فقطوفي الوقت نفسه، شهد وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد السعودي، بندر الخريف، ووزير التجارة والصناعة القطري، توقيع مذكرة تفاهم بين بنك التصدير والاستيراد وبنك قطر للتنمية؛ بهدف تعزيز التعاون في مجالات التصدير والاستيراد، واستكشاف الفرص الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد