بنك الإمارات “دبي الوطني” يحقق أكبر زيادة أرباح فى تاريخه تصل 65%

 

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في دبي من حيث الأصول، الخميس، زيادة أرباح العام بأكمله بنسبة 65 بالمئة، إذ ساهم نمو الأصول وقاعدة التمويل الثابتة منخفضة التكلفة وارتفاع حجم المعاملات في تعزيز الدخل الإجمالي.

وقال البنك في بيان إن الأرباح في 2023 ارتفعت إلى 21.5 مليار درهم (حوالي 5.85 مليار دولار) من 13 مليارا في العام السابق، بينما نما إجمالي الأصول 16 بالمئة إلى 863 مليار درهم.

كما ارتفعت أرباح الربع الأخير من عام 2023 بنسبة 3 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى 4 مليارات درهم نتيجة لارتفاع الدخل، مما يعكس ازدهار الاقتصاد الإقليمي.

واقترح مجلس الإدارة توزيعات الأرباح النقدية بقيمة 100 فلس للسهم الواحد بالإضافة إلى زيادة قدرها 20 فلسا بمناسبة الاحتفال بمرور ستين عاماً على تأسيس المجموعة، ومضاعفاً بذلك قيمة الأرباح عن العام السابق.
وساهمت ميزانية البنك القوية في دعم اقتصاد الإمارات عبر تقديم 70 مليار دولار من القروض للشركات، كما عززت بقوة القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد