بنك غولدمان ساكس يكشف عن صدمة للاقتصاد العالمي

رجح بنك غولدمان ساكس أن يشهد الاقتصاد العالمي ضربة أسوأ 4 مرات من الأزمة المالية في 2008، جراء التداعيات الناجمة عن أزمة انتشار فيروس كورونا.

ومع توقف معظم الاقتصادات النامية في العالم بسبب الإغلاق التام لمحاولة كبح انتشار الفيروس التاجي، يرى «غولدمان ساكس» انخفاض الناتج المحلي الإجمالي عالمياً في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 11% عن العام الماضي و35% عن الربع السابق على أساس سنوي.

وأشار المصرف الأمريكي في مذكرة أصدرها حديثاً، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستشهد أعلى معدل بطالة منذ الحرب العالمية الثانية، مشيراً إلى أن المعدل سيصل إلى نحو 15%، مشدداً على أن هذا حتى لن يقلل من خطورة الوضع، حيث سيتم تهميش العديد من العمال مع تمكنهم من البحث عن وظائف وسط انتظارهم لإعادة فتح الاقتصاد المغلق حالياً، بحسب محطة «سي إن بي سي» الأمريكية.

وسيصاحب ذلك انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي و34% على أساس ربع سنوي، وكلا الرقمين أسوأ أيضاً من أي شيء شوهد خلال الأزمة المالية في عام 2008.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد