تباين مؤشرات أسواق الأسهم المحلية في مستهل تعاملات الأسبوع

تباين أداء مؤشرات أسواق الأسهم الإماراتية في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع.

وبحلول الساعة 11:1 صباحاً، تراجع مؤشر دبي المالي هامشياً بنسبة 0.02%، عند مستوى 2315 نقطة.

وفي تلك الاثناء ارتفاع الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.49% كما صعد جي اف اتش بنسبة 2.28%، وفي المقابل تراجع سهم إعمار بنسبة 0.33 %، كما هبط سهم دبي الإسلامي بنسبة 0.23%

وتقدم سهم جي اف اتش الأسهم من حيث قيم التداول في سوق دبي بنحو 9.6 مليون درهم، يليه إعمار مولز بنحو 4.5 مليون درهم.

وبلغت قيمة التداول في سوق دبي المالي 20.04 مليون درهم، من خلال 13.2 مليون سهم.

وفي المقابل ارتفع مؤشر أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.02% عند مستوى 4914 نقطة.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفع سهم الدار العقارية بنسبة 0.35%، كما صعد مجموعة اتصالات بنسبة 0.12%.

وتصدر مجموعة اتصالات الأسهم في أبوظبي من حيث قيمة التداول بنحو 51.4 مليون درهم، من إجمالي قيمة تداول بلغت 164.63مليون درهم.

وقال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في كامكو إنفست، رائد دياب لـ«الرؤية»: حققت الأسواق الإماراتية مكاسب إضافية الأسبوع الماضي مع استمرا سوق أبوظبي بتسجيل مستويات جديدة لهذه الفترة ومقلصا بشكل كبير خسائره منذ بداية العام حتى تاريخه”.

وأشار دياب إلى أن الإعلان عن التوصل الى لقاح فعال لفيروس كوفيد-19 من قبل عدة شركات كان له الأثر الكبير على معنويات المستثمرين، الأمر الذي زاد من الآمال المتعلقة بالانتعاش الاقتصادي في الفترة القادمة والعودة تدريجيا الى النشاط الذي كان قبل تفشي الفيروس لكن تبقى المخاوف على المدى القصير من عمليات الاغلاق الجديدة لعدة دول للسيطرة على الموجة الثانية من انتشار الفيروس.

وتابع: “إضافة الى ذلك، كان لاستقرار أسعار النفط وصعوده الأثر الإيجابي أيضا وذلك مع توقعات بأن يرتفع الطلب مجددا في الفترة القادمة ومع دراسة أوبك+ لتمديد اتفاقية خفض الإنتاج حتى الربع الأول من العام المقبل”.

وأضاف أن التصنيف الائتماني لوكالة فيتش التصنيف السيادي للإمارات عند -AA مع نظرة مستقبلية مستقرة عكس قدرة الدولة على تجاوز التحديات التي خلفتها أزمة جائحة كوفيد-19 ومواصلة النمو، إضافة الى التوقعات من قبل العديد من المؤسسات بأن تتعافي الأسواق الإماراتية بشكل جيد مع أنباء التوصل الى اللقاح.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد