تراجع أسعار المستهلكين في عُمان 1.46% خلال نوفمبر

تراجع مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) في سلطنة عمان خلال نوفمبر الماضي بنسبة 1.46% على أساس سنوي، حسب بيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وذكر المركز في بيان اليوم السبت، أن معدل التضخم بالسلطنة شهد أيضاً انخفاضاً بنسبة 0.09% خلال الشهر الماضي، قياساً على أكتوبر 2020.

وحسب البيانات، فإن الانخفاض السنوي بالتضخم يعزى إلى انخفاض أسعار المجموعات الرئيسية كمجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بـ0.42%، والنقل بنسبة 5.88%، ومجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 0.25%، والملابس والأحذية بنسبة 0.13%.

كما انخفضت مجموعة الاتصالات بنسبة 0.04%، ومجموعة الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة المنزلية الاعتيادية بنسبة 0.25%.

وهبطت أسعار مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 0.78%.

في المقابل، ارتفعت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 1.26%، كذلك التعليم بـ0.08% والصحة بـ0.02%، والثقافة والترفيه بـ0.52%، بينما استقرت أسعار مجموعة التبغ.

ويمثل معدل التضخم أحد المؤشرات الاقتصادية المهمة، التي ترصد التغير في أسعار السلع والخدمات المستهلكة من قبل الأسر في سلطنة عُمان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد