تراجع أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم

تراجعت أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم الخميس، مع تغلب تراجع الطلب وقرب انتهاء اتفاق أوبك+ بشأن الإمدادات، على المحفزات الأمريكية.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو بنسبة 2.12% ليصل إلى 26.81 دولار للبرميل.

وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مايو المقبل 23.71 دولار للبرميل، بتراجع 3.18 %.

وواصل تراجع الطلب على المنتجات النفطية الضغط على الأسواق، وخاصة وقود الطائرات التي تعرضت لخسائر كبيرة مع إيقاف عدة بلدان حركة الطيران، وإعلان المزيد من الحكومات عمليات الإغلاق الوطني للحد من انتشار الفيروس التاجي.

كما تشكل التهديدات بزيادة الإمدادات من قبل أوبك وروسيا مخاطر سلبية أخرى للسوق، بعد أن فشلت أوبك في وروسيا في تمديد اتفاق لخفض الإنتاج ودعم الأسعار إلى ما بعد نهاية مارس الجاري.

وتجاهل بذلك النفط التحفيزات الضخمة التي تقرها الولايات المتحدة الأمريكية؛ لمحاولة تعويض الأضرار الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وكانت بيانات إدارة معلومات للطاقة أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي بـ1.6 مليون برميل أي أقل من توقعات المحللين خلال الأسبوع المنتهي في 20 مارس الجاري، بينما تراجع إنتاج الولايات المتحدة النفطي بنحو 100 ألف برميل يومياً في الفترة نفسها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد