تراجع إصابات كورونا في روسيا وألمانيا وسيطرة في النرويج وارتفاع في الهند

سجلت روسيا 4268 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الاثنين، انخفاضاً من 6060 حالة سجلتها في اليوم السابق. وارتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بمرض كوفيد-19، الذي يسببه فيروس كورونا، إلى 47121 حالة إصابة في البلاد.

وقال المركز الروسي لإدارة أزمة فيروس كورونا إن 44 مريضاً روسياً توفوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، نقلا عن رويترز.

ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 1775 حالة إلى 141,672 حالة، فيما يمثل ثاني يوم على التوالي من تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة.

وأوضحت البيانات ارتفاع عدد حالات الوفاة 110 حالات إلى 4404 حالات.

يأتي ذلك فيما أعادت النرويج، حيث يبدو تفشي كوفيد-19 تحت السيطرة، الاثنين، فتح دور الحضانات، وهي الخطوة الأولى في إطار رفع بطيء وتدريجي للقيود في المملكة.

وبررت السلطات خطوتها التي تأتي بعد خمسة أسابيع ونصف من الإغلاق، باعتبارات صحية قائمة على أن الأطفال يبدون بمنأى عموماً عن العدوى، كما لناحية تسهيل هذا القرار عودة الأهل إلى أعمالهم.

وارتفع عدد الوفيات في إسرائيل، بسبب فيروس كورونا، إلى 173، بحسب ما أفاد به مراسل “العربية” و”الحدث” في القدس. وبلغ عدد المصابين 13,654 من بينهم 114 وضعوا على أجهزة تنفس.

وكانت أحدث إحصائية أعدتها وكالة “فرانس برس” عن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا حول العالم، الأحد، أفادت بأن أكثر من 160 ألف وفاة شهدها العالم نتيجة الفيروس المستجد “كوفيد-19”.

وسجلت الهند، الاثنين، أكبر ارتفاع في يوم واحد في حالات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد، حيث خففت الحكومة واحدة من أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم للسماح باستئناف بعض الأنشطة الصناعية والزراعية.

وأعلنت السلطات 1553 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ما رفع إجمالي الإصابات في الهند إلى 17000. وتوفي ما لا يقل عن 543 شخصًا بسبب كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا. وأوقفت أوامر البقاء في المنزل في الهند في 24 مارس جميع الخدمات باستثناء الخدمات الأساسية.

هذا وأكدت السلطات الطبية الباكستانية ارتفاع عديد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد إلى 176 حالة وفاة ، كما زاد إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 8418 حالة مؤكدة حتى صباح يوم الاثنين.

ووفق الإحصاءات الحكومية، تم تسجيل 17 حالة وفاة و425 إصابة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب مراسل “العربية” في إسلام أباد، عبد الرحمن رزق.

وتشير الإحصاءات الحكومية إلى أن عديد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 1970 حالة. وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تم إجراء 4873 فحصا للكشف عن فيروس كورونا الجديد ليصل إجمالي الفحوصات إلى 104302 فحص.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد