تراجع حاد لأسعار النفط

سجلت أسعار النفط، في تعاملات اليوم السبت تراجعاً كبيرا بلغ حوالي 2%، حيث هبط خام برنت 69 سنتاً، بما يعادل 1.5 % ليصل إلى 44.40 دولار للبرميل، فيما هبط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 73 سنتا، أو 1.7 % محققا 41.22 دولار.
يأتي هذا التراجع بعد موجة صعود الأسبوع الماضي، إثر مخاوف المستثمرين من تعثر التعافي العالمي بسبب عودة وتيرة إصابات فيروس كورونا “كوفيد 19” للارتفاع مجددا، ولجوء بعض الدول إلى إغلاق البلاد ما يؤثر على النشاط الاقتصادي.
وأوضحت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز، أن شركات الطاقة الأمريكية قلصت عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي العاملة هذا الأسبوع إلى مستوى منخفض قياسي للأسبوع الرابع عشر على التوالي.
كما أظهرت بيانات بيكر هيوز انخفاض عدد حفارات النفط الأمريكية بمقدار أربعة إلى 176 هذا الأسبوع.
يأتي ذلك فيما أكد وزراء الطاقة والنفط والغاز في الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعمان والعراق، أمس التزام بلادهم التام باتفاق “أوبك +” وأهمية تحقيق جميع الدول المشاركة في الاتفاق لمستويات الإنتاج المُستهدفة.
و أجرى وزراء الدول الست، أمس الجمعة، اتصالا هاتفيا مشتركا استعرضوا خلاله أهم التطورات الأخيرة في أسواق البترول العالمية، واستمرار الانتعاش في الاقتصاد العالمي وفي الطلب على البترول، كما بحثوا التقدم الذي تم إحرازه باتجاه إعادة التوازن إلى السوق البترولية.
وجدد الوزراء، الالتزام الكامل باتفاق “أوبك بلس”، وبنظام التعويض، وأنه سيسرع انتعاش سوق البترول العالمية، لما فيه صالح منتجي البترول ومستهلكيه، وصناعة الطاقة، والاقتصاد العالمي ككل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد