ترامب: لقاح أميركي آخر سيدخل المرحلة الثالثة من الاختبارات قريبا

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنّه “يجري العمل على 4 لقاحات، جميعها تشهد تقدماً في الوقت الحالي”.

ترامب أشار خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز للبحوث بولاية كارولينا الشمالية، اليوم الإثنين، أنّ بلاده تقوم بـ”تطوير العلاجات الخاصة بفيروس كورونا وليس اللقاحات فقط”.

وتحدث الرئيس الأميركي عن وجود “أخبار مفرحة خلال أسابيع حول كورونا”، مبرزاً أنّه قد يتمّ التوصل إلى اللقاحات قبل نهاية العام الحالي.

كما أشار ترامب إلى أنّ هناك لقاح آخر مضاد لكورونا سيدخل المرحلة الثالثة من الاختبارات قريباً، حيث أوضح أنّه “قد نحصل على لقاح ضد الفيروس في وقت قياسي”.

يذكر أنّ صحيفة “داي فيلت” الألمانية كانت كشفت في آذار/مارس الماضي، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “عرض على شركة CureVac للأدويّة الحيويّة، مبالغ كبيرة من المال للوصول الحصري إلى عملهم في إنتاج لقاح لفيروس كورونا”.

الصحيفة أشارت إلى أن “الحكومة الألمانيّة تحاول محاربة عروض إدارة ترامب العدائيّة”، معتبرةً أن “ترامب يفعل كل شيء لتأمين لقاح ضد فيروس كورونا للولايات المتحدة، ولها فقط”.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أكد بعدها أن أيّ لقاح مستقبلي لكورونا “يجب أن يمثل منفعة عامة عالميّة متاحة للجميع”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد