تعطيل البورصة والبنوك بالكويت 3 أيام حداداً على وفاة أمير البلاد

أعلنت عدة مؤسسات كويتية، بما فيها المصارف والبورصة عن تعطيل أعمالها لمدة 3 أيام، اعتبارا من غد الأحد وحتى يوم الثلاثاء المقبل، حدادا على وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
وأوضح الديوان في تعميمه “أن جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة تعطل أعمالها اعتباراً من اليوم الأحد لمدة 3 أيام عطلة رسمية”.

وطبقاً للتعميم، سوف تباشر تلك الجهات الحكومية دوامها اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 ديسمبر 2023.

إلى ذلك، أعلنت بورصة الكويت وبنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، تعطيل أعمالها أيضا لمدة 3 أيام

وقرر مجلس الوزراء الكويتي إعلان الحداد الرسمي لمدة 40 يوماً لوفاة الأمير، وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام، تنتهي مساء الثلاثاء المقبل الموافق 19 ديسمبر.
ويذكر أن التلفزيون الرسمي الكويتي أعلن أن مجلس الوزراء ينادي بولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت

وقال متابعون للشأن الكويتي إن المهمة الأولى لأمير البلاد ستكون تأمين الاستقرار السياسي الداخلي بفكر جديد ومن ورائها الأسرة الحاكمة، وذلك من أجل التوصل إلى استراتيجية سياسية تحافظ على استقلالية البرلمان صلاحياته وحقه في الاختلاف مع الحكومة انتقادها ومساءلة، وفي نفس الوقت الحفاظ على سير مؤسسات الدولة دون عرقلة أو تعطيل بهدف الإرباك المزايدة السياسية بين الكتل أو الأفراد بمن في ذلك من ينتمون إلى الأسرة الحاكمة.

أعاق الانقسام بين البرلمان والحكومة الإصلاح المالي والاقتصادي في الكويت، في الوقت الذي بدت فيه المعارضة المسيطرة على البرلمان في السنوات الأخيرة غير واعية بالتحديات التي تعيشها البلاد، تمسكها بنموذج قديم للرفاهية يحصر دور الدولة في الإنفاق السخي بدل تبني برامج جديدة وإصلاح المنظومة المالية والاقتصادية مسايرة التطورات الكبيرة التي تشهدها دول الجوار الخليجي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد