تعقيم 47 محطة و79 قطاراً في دبي يقوم بها 700 عامل

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن فرقها المتخصصة تعكف على متابعة عمليات التعقيم في وسائل المواصلات، مشيرة إلى أن فريقاً من 700 عامل يتابعون عمليات التعقيم المستمرة في المحطات والقطارات.

وقال مدير إدارة تشغيل القطارات في الإدارة العامة لهيئة الطرق والمواصلات المهندس حسن المطوع إن إجراءات التنظيف والتعقيم المكثفة لكافة المحطات والقطارات تبدأ اعتباراً من الساعة 1 صباحاً حتى الـ5 صباحاً.

 ويقوم الفريق المختص يومياً بتنظيم وتعقيم محطات القطارات كافة البالغ عددها 47 محطة، إلى جانب جميع القطارات البالغ عددها 79 قطاراً.وأفاد المطوع بأنه يبلغ عدد العاملين في فريق التنظيف والتعقيم ما يزيد على 700 عامل وهم مقسمون على المحطات والقطارات.

وكشف المطوع أن عربة المترو الواحدة تحتاج إلى مدة 3 ساعات لإتمام إجراءات التنظيف الداخلي وكذلك التعقيم المكثف، وينفذ هذه الإجراءات 45 عاملاً للعربة الواحدة.

ويقوم فريق مختص بتنظيف مرافق المحطات على مدى 20 ساعة يومياً.

وأكد المطوع أن فريقاً محترفاً ينظف يومياً الأرضيات الخارجية، والزجاج، والسلالم المتحركة وغيرها من الساعة الواحدة حتى الساعة الخامسة صباحاً.

وتبدأ آلية التنظيف في المترو، بغسل الهياكل الخارجية، مروراً بالتنظيف الداخلي والتعقيم المكثف لعربات المترو، من قبل فريق عمل محترف.

كما أوضح المطوع أنه أثناء ساعات العمل تُنظف القطارات في كل مرة يكمل فيها القطار رحلة كاملة من محطة الراشدية حتى محطة مترو الإمارات العربية المتحدة للصرافة، إذ يقوم فريق مختص بإجراءات التنظيف والتعقيم قبل رحلة العودة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد