تقرير إيطالى: انخفاض متوسط أعمار المصابين بفيروس كورونا لـ35 عاما

أظهر تقرير حديث صدر عن المعهد العالي للصحة في إيطاليا استمرار انخفاض متوسط أعمار الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، حيث تراجع ​​إلى 35 عامًا، أي إلى النصف تقريبًا مقارنة بالشتاء الماضي وأوائل الربيع إبان ذررة انتشار الجائحة.

ووفق التقرير، فإن متوسط أعمار الاصابات التراكمية منذ بداية الوباء في شهر فبراير الماضي  يساوي 60 عامًا.

وأشار المعهد العالي للصحة إلى أن 14.8%  من الحالات الايجابية للفيروس تطال الفئة العمرية 0-18، وهي فئة سجلت معدلات منخفضة جدًا في الأشهر الأولى من تفشي الوباء، حوالي 1%.

أما الغالبية العظمى للمصابين، 56.4%،  فتتراوح أعمارهم ما بين 19 و 50 عاما، وبنسبة 19.8% في الفئة العمرية 51-70 ، و9.92% فقط  بين من تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

وقالت وكالة “آكى” الإيطالية، إن البيانات تفسر جزئيًا زيادة نسبة الحالات التي لا تظهر عليها أعراض أو أعراض خفيفة، والتي تشكل في الفئة العمرية الأقل من 30 عامًا ثلثي العدد الإجمالي، بينما تقل كثيرا بين كبار السن.

وقررت إيطاليا، إغلاق جميع الملاهي الليلية في جميع أنحاء البلاد، اعتبارًا من أمس الاثنين، في ضوء تزايد الإصابات بفيروس كورونا بين الشباب الإيطاليين، وأعلن وزير الصحة روبرتو سبيرانزا، أن جميع المراقص، بما في ذلك، الفعاليات التي تقام في الهواء الطلق ونوادي الشاطئ، ستظل مغلقة حتى 7 سبتمبر.

كما أمر سبيرانزا أي شخص يتجمع في الساحات والميادين العامة في المدن أو يتجمع أمام الحانات والمطاعم بارتداء قناع الوجه بين الساعة 6 مساء والساعة 6 صباحا.

وتأتي الإجراءات الجديدة، استجابة لتزايد الإصابات بين الشباب، بعد عدة تقارير عن حفلات شوهد فيها الشباب بدون أقنعة وهم يتجاهلون توجيهات التباعد الاجتماعي.

وحذر خبراء وسياسيون من أن إعادة فتح المدارس يمكن أن تتعرض للخطر بسبب زيادة الإصابات. ومن المقرر أن تستأنف الدراسة في 14 سبتمبر بعد العطلة الصيفية.

وكتب سبيرانزا على موقع فيسبوك “لا يمكننا العودة للوضع السابق من المصاعب التي عانينا منها في الأشهر الأخيرة. يجب أن تكون أولويتنا إعادة فتح المدارس بأمان تام بحلول سبتمبر”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد