«تم» تقدم 1070 خدمة للمتعاملين في أبوظبي «أونلاين»

أتاحت مبادرة «تم» الإلكترونية 1070 خدمة مختلفة للأفراد والمؤسسات تتيح للمتعاملين إنجاز معاملاتهم عن بعد، إلى جانب تقديم خدمات رقمية لـ16 جهة مختلفة يمكن الاعتماد عليها دون الحاجة لمراجعة مراكز الخدمة.

وتقدم «تم» للمتعاملين روابط تصل لـ65 جهة حكومية دون الحاجة لزيارتها أو البحث عن موقعها الإلكتروني اختصاراً للوقت والجهد عبر منصة واحدة تديرها هيئة أبوظبي الرقمية.

وتعمل مبادرة «تم» على 4 مهام مبتكرة هي تطوير المنظمة الذكية للخدمات الحكومية وتحسين القطاع الخدماتي الحكومي، الإشراف على إنشاء مراكز خدمة عملاء تقدم خدمات ذكية، رسم السياسات العامة والخطط والمبادرات وأخبراً تقديم الدعم التشغيلي لتحقيق التكامل الحكومي بتكنولوجيا المعلومات وتمكين الجهات عبر تشريعات مبتكرة لرفع كفاءة الأداء الحكومي.

ويتيح الموقع الإلكتروني نحو 1070 خدمة مختلفة يمكن للأفراد والمؤسسات استخدامها متفرعة عن 22 مجالاً مختلفاً منها الصحة والسلامة، التعليم والتدريب، البيئة والزراعة، العمل والتوظيف وغيرها.

وتعتبر «تـــم» الأولى من نوعها في المنطقة تعمل على توحيد الخدمات الحكومية المحلية وتوفيرها عبر نظام ذكي فعال واحد يقلل كلفة الخدمات والوقت المستغرق لإنجاز المعاملات، ومنها على سبيل المثال استخراج رخصة قيادة وشراء سيارة، تأسيس شركة، شراء منزل، الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية وغيرها.

وتقدم مبادرة «تم» خدماتها من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي المتوفر عبر منصتي iTunes و Google Play، أو زيارة مراكز وفروع تـــم في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

وأطلقت خدمات منصة «تم» الإلكترونية من خلال هيئة أبوظبي الرقمية في عام 2018 تماشياً مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، حيث تعد منظومة »تـم» الأولى من نوعها إقليمياً والموجهة لتحقيق نقلة نوعية في طريقة توفير الخدمات الحكومية في أبوظبي، من خلال الاستفادة من البنية التحتية الرقمية لإمارة أبوظبي لضمان توفير الخدمات الحكومية بشكل يفوق توقعات المتعاملين، ويخدم مسار التنمية المستدامة، تماشياً مع جهود تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعزيز ريادة الإمارة في بناء اقتصاد معرفي مستدام.

ويقدم موقع «تم» الإلكتروني لمحة عامة عن أهم المؤشرات الإحصائية التي يصدرها المركز الوطني للإحصاء بالتعاون مع الجهات المعنية من منتجي البيانات الإحصائية عن إمارة أبوظبي والمعلومات الإحصائية المتعلقة بها مع تحديثها بشكل مستمر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد