توترات الشرق الأوسط تؤثر على أسعار النفط

تذبذبت أسعار النفط مع تباين المؤثرات بين التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والاضطرابات في إنتاج النفط الأميركي بسبب الطقس البارد، والمخاوف حيال تباطؤ نمو الطلب في الصين وتوقعات زيادة المعروض.
صعدت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا، أو 0.27 بالمائة إلى 79.37 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا، أو 0.47 بالمائة إلى 74.43 دولار.

وارتفع الخامان القياسيان نحو اثنين في المائة مع انضمام وكالة الطاقة الدولية إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط، والخامان في طريقهما لإنهاء الأسبوع مرتفعين بما يتراوح بين واحد واثنين في المائة.
ورفعت وكالة الطاقة الدولية مرة أخرى توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024، رغم أن أرقامها لا تزال أقل من توقعات «أوبك». وقالت إن السوق تبدو مزودة إمدادات جيدة بفضل النمو القوي في الدول غير الأعضاء أوبك.

وتتوقع الوكالة ارتفاع إمدادات النفط العالمية 1.5 مليون برميل يوميا إلى مستوى جديد عند 103.5 مليون برميل يوميا في 2024، مدعومة بإنتاج قياسي من الولايات المتحدة والبرازيل وغويانا وكندا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد