توقيع غرامة كبرى على بنوك عالمية بكوريا الجنوبية تقدر بنحو 20.3 مليون دولارا للبيع على المكشوف

أعلنت الحكومة المالية لكورية الجنوبية تغريم بنكي «بي إن بي باريبا» الفرنسي و«إتش إس بي سي» البريطاني، نحو 26.5 مليار وون كوري جنوبي (20.3 مليون دولار) لتورطهم في عمليات بيع على المكشوف غير قانونية في بورصة الأوراق المالية الكورية الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء بلومبرج عن هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة التابعة لهيئة الخدمات المالية الكورية الجنوبية، القول إن هذه أكبر غرامة تفرضها كوريا الجنوبية ضد شركة خدمات مالية منذ بدء فرض عقوبات على انتهاكات قواعد البيع على المكشوف للأوراق المالية في أبريل عام 2021.

وقالت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة إنها قررت إحالة البنكين العالميين إلى الادعاء العام بسبب انتهاك قيود البيع على المكشوف. وجاء تحرك الحكومة التنظيمية في أعقاب إعلان الحكومة المالية الكورية الجنوبية مؤخراً عن حظر مؤقت لعمليات البيع على المكشوف حتى النصف الثاني من العام المقبل كجزء من جهود وقف عمليات البيع غير القانونية من جانب بنوك الاستثمار العالمية.

وتم اكتشاف تورط فرع «بي إن بي باريبا» بهونغ كونغ في تعاملات غير قانونية على الأسهم الكورية الجنوبية بقيمة 40 مليار وون، وشملت 101 سهم مختلف منها سهم شركة التكنولوجيا العملاقة كاكاو كورب خلال الفترة من سبتمبر 2021 حتى مايو 2022.

وقالت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة إنها مصرة على معاقبة الشركات التي تعمدت تقديم أوامر بيع على المكشوف، في الوقت الذي كانت على علم فيه بإمكانية استمرار البيع على المكشوف في المستقبل.

أضافت الهيئة أن «إتش إس بي سي» أجرى تعاملات غير قانونية بقيمة 16 مليار وون خلال الفترة من أغسطس حتى ديسمبر عام 2021.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد