«ثقافة أبوظبي» تحتفي بختام «الكاتب الصغير»

احتفت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي باختتام النسخة الثامنة لمسابقة «الكاتب الصغير في الكتاب الكبير»، والتي تمحورت حول موضوع «طموح زايد – يعانق الفضاء».

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقة في حفل افتراضي سيقام بالتزامن مع شهر القراءة الوطني في مارس المقبل، كما سيتم اختيار نخبة من القصص الفائزة لتكريم كتّابها خلال حفل خاص يقام ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي سيستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة 23 – 29 مايو 2021.

وقالت مديرة إدارة المكتبات في الدائرة شيخة محمد المهيري: «أهم ما يميّز مسابقة الكاتب الصغير في الكتاب الكبير هو مساهمتها في دعم المواهب الأدبية لطلّاب الدولة، فبالإضافة إلى تشجيعهم على المطالعة، تسعى المسابقة إلى تحفيزهم على الكتابة وتأليف القصص الهادفة، ما يعزز حسّهم الإبداعي ويسهم في تأسيس جيل جديد من الكتّاب».

وستقوم دائرة الثقافة والسياحة بطباعة كتاب يتضمن القصص الفائزة بالمسابقة، وتوزيعه على جميع المدارس بالدولة ليتم إدراجه ضمن المكتبات المدرسية، كما سيدرج في جميع المكتبات العامة بأبوظبي.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد